عاجل: الإعلان عن وفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

أصوات: أخبار الكويت

توفي، صبيحة اليوم السبت 16 دجنبر 20223، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، عن عمر يناهز الـ (87 عاما).

 

الخبر نقله التلفزيون الكويتي عن الديوان الأميري والذي نعى في خبر عاجل الأمير معلنا عن وفاته.

 

وكانت الحالة الصحية لأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي كان يعالج خلال الفترة الماضية، قد تدهورت بشكل كبير في نوفمبر الماضي، وفق ما سبق أن أعلن عنه الديوان الأميري الكويتي، الخميس الماضي.

 

 

يذكر أن أمير الكويت كان قد فوض، منتصف تشرين الثاني/نوفمبر 2021، بعضا من صلاحياته الدستورية لولي العهد خلال فترات المرض.

 

وكان وزير شؤون الديوان الأميرى بالكويت، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح قد صرح، فى وقت سابق، بأن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قد دخل المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية إثر وعكة صحية طارئة ألمت به، مبرزا أن حالته الصحية مستقرة.

والراحل من مواليد 25 يونيو 1937، يعتبر الأمير السادس عشر، والسادس بعد الاستقلال عن المملكة المتحدة، وهو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت الأسبق، من زوجته اليمامة.

 

نصب الراحل وليا للعهد في 7 فبراير 2006، إبّان إمارة الشيخ صباح الأحمد، وفي 20 فبراير من العام نفسه بايعه مجلس الأمة بالإجماع لتولّي المنصب؛ وتولى مقاليد الحكم في دولة الكويت في 29 سبتمبر 2020، بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث نودي بصفته وليًّا للعهد لتولي مقاليد الحكم بموجب المادة الرابعة من دستور الكويت، وقد أدى اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في جلسة خاصة عقدت في 30 سبتمبر 2020، ليكون بذلك الأمير الرابع الذي يؤدّي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في تاريخ الكويت.

التعليقات مغلقة.