مراكش: الإدانة بالسجن النافذ والغرامة لمدير نشر جريدة محلية

مراكش: السعيد الزوزي

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الجمعة خامس يناير الجاري، مدير نشر جريدة محلية، بثمانية أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، إضافة إلى أداء تعويض 3000 درهم، فيما أدانت شريكه الوسيط بشهرين سجنا نافدة و500 درهم غرامة وذلك بعد توقيفهما بتهمة الارتشاء والابتزاز.

 

 

عملية إيقاف الظنينين تمت بتنسيق بين الشرطة القضائية ومصالح المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش، يوم الأربعاء 27 دجنبر الجاري، بعد الاشتباه في تورطهم في طلب رشوة للتغاضي عن بناء عشوائي بنفوذ تراب الجماعة الترابية “تسلطانت” بضواحي مراكش.

وحسب المعلومات التي توصلت بها جريدة أصوات فإن الموقوفين، طالبا صاحب منزل، بحوالي 6000 درهم من أجل التغاضي عن ملف بناء عشوائي بجماعة “تسلطانت”، وأيضا التوسط له لدى السلطات المحلية من أجل استثنائه من الحملات المنظمة ضد البنايات العشوائية.

ولما شعر صاحب المنزل بأنه سقط في عملية نصب وابتزاز، لجأ للاتصال بالرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن الرشوة والفساد، ليتم توقيف وسيط كان من المفترض أن يوصل المبلغ المتفق عليه لصاحب الموقع، ليتم نصب كمين محكم لهذا الأخير، وبالتالي توقيفه متلبسا بتسلم المبلغ المذكور، وفق السلطات الأمنية.

التعليقات مغلقة.