وهكذا وفي رد أولي من الجيش اليمني اتجاه واشنطن ولندن، أطلق الجيش اليمني صاروخين من الحديدة في اتجاه جنوب البحر الأحمر، اليوم السبت.

وسبق للقيادة الوسطى الأمريكية أن أعلنت إطلاق الجيش اليمني صاروخا نحو سفينة شرقي خليج عدن.

وكان الجيش اليمني قد هددسابقا بـرد قوي وفعال، ردا على العدوان الأمريكي على الأراضي اليمنية.

المنطقة أمام وضع خطير والحرب ستتسع مؤكدا ليس بين اليمن والولايات المتحدة وبريطانيا فحسب بل بين واشنطن ولندن وتل أبيب ومحور المقاومة في اليمن وغزة والضفة الغربية والعراق وسوريا ولبنان.

هل ستسقط غزة واليمن الهيمنة الأمريكية على العالم؟

 

 

في ظل اشتعال الحرب في غزة ومسلسل الضربات الموجعة التي يتلقاها الكيان الصهيوني في غزة وعلى الحدود مع لبنان ومسلسل الاستهدافات للمصالح الأمريكية في العراق وسوريا، والاعتداء الأخير الذي شنه الأمريكية والبريطانيون خلال يومين على اليمن، وضع سيشعل المنطقة ككل، والولايات المتحدة في امتحان كبير لن تنجح في إدارته عسكريا وسياسيا.

الوضع القائم مرجعه حرب الإبادة المرتكبة صهيونيا على الشعب الفلسطيني بدعم من الولايات المتحدة وبريطانيا والغرب معبر عنه بشكل علني عسكريا واقتصاديا وسياسيا، ومحور المقاومة لن يقبل بالهزيمة خلال هاته المرحلة لأن ذلك سيكون له انعكاسات مستقبلية خطيرة، والولايات المتحدة ليست في وضع جيد، فالامبراطورية الأمركية ومصالحها في المنطقة أصبحت كلها مستهدفة، وفي محك الزوال وبناء قواعد جديدة للعلاقات الدولية من خارج الولايات المتحدة الداعمة للإرهاب المؤسساتي الصهيوني المبيذ للشعب الفلسطيني في أبشع جريمة ترتكب خلال الزمن المعاصر.