مباراة المغرب وتانزانيا.. الجماهير المغربية تعبر عن تخوفها من “فخ افريقيا” عقب تعثر المنتخبات المرشحة

عقب النتائج المحبطة، للمنتخبات العربية  والإفريقية الكبرى بالكوت ديفوار، خلال الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة أمم إفريقيا 2023، عبر العديد من مغاربة “السوشل ميديا” عن تخوفهم من المواجهة المرتقبة لأسود الأطلس مع نظيره التنزاني، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة من نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تجري حاليا في كوت ديفوار، بعدما أنهى المنتخب الوطني أمس الثلاثاء، آخر حصة تدريبية له على أرضية ملعب “أوغست دينس” بمدينة سان بيدرو.

 

وسيكون ملعب “لورون بوكو” بداية من الساعة السادسة بالتوقيت المغربي على موعد مع المباراة الافتتاحية للمنتخب الوطني المغربي أمام نظيره التانزاني لحساب الجولة الأولى من نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

 

ويستهل المنتخب المغربي، الذي يشارك للمرة الـ19 في البطولة، مشواره في كأس أمم أفريقيا بمواجهة تانزانيا في الوقت الذي ستشهد أيضا مواجهة أخرى بين الكونغو الديمقراطية وزامبيا، أما آخر مواجهة تسبق مباراة المغرب اليوم، كانت لتونس مساء أمس الثلاثاء، أسفرت عن خسارة “نسور قرطاج” أمام ناميبيا في الجولة الأولى من دور المجموعات، بهدف مقابل لا شيء سجل في آخر لحظات اللقاء.

 

وقد افتتح المنتخب المصري أولى مبارياته في البطولة أمام منتخب موزمبيق  بتعادل 2-2 بين الفريقين، مما أدى إلى احتلال “فراعنة مصر” المركز الثاني في المجموعة الثانية، وهي النتيجة التي لم ترق الجماهير المصرية.

 

أما بالنسبة للمنتخب الثاني وهو الجزائر، فقد تعثر هو الآخر في المواجهة أمام منتخب أنجولا في الجولة الأولى من البطولة الإفريقية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الطرفين، بعدما كان سباقا إلى التسجيل.

 

وبخصوص المواجهة الثالثة، كانت لثالث منتخب عربي وهي موريطانيا، التي خسرت أمام نظيرها منتخب بوركينا فاسو أمس الثلاثاء، بهدف مقابل لا شيء من ركلة جزاء.

 

وسببت هذه المباريات وفشل منتخبات إفريقية كبيرة في انتزاع نقاط المباريات أم منتخبات صغيرة في انتشار الإحباط في صفوف بعض الجماهير، فيما يُمني البعض الأخر النفس بانطلاقة قوية للمنتخب المغربي ضد نظيره التانزاني.

 

وحري بالذكر أن كتيبة الركراكي ستدخل البطولة كأحد أبرز المرشحين للتتويج بالمحفل القاري، عقب الإنجاز التاريخي في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر والحصول على المركز الرابع، وسيطمح المغاربة لتحقيق انتصار ضخم يبعث من خلاله رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه عن قدومه بقوة للمنافسة على اللقب، خاصة مع تعثر عدد من المرشحين للتتويج باللقب كمصر ونيجيريا وتونس والجزائر.

التعليقات مغلقة.