ألو المسؤول: سعار أسعار المقاهي تزامنا مع لقاء المنتخب المغربي والأجهزة الرقابية نائمة في العسل

ألو المسؤول

تعمدت مجموعة من المقاهي بمجموعة من المدن المغربية وتحديدا بمدينة سلا، اليوم الأحد، إلى رفع ثمن المشروبات في استغلال للقاء المنتخب الوطني المغربي، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، والذي انتهى بنتيجة التعادل الإيجابي “1-1″، كل ذلك في ظل غياب أية سلطة رقابية في واقعة تنقلنا إلى زمن السيبة وغياب المؤسسات.

 

 

المشاهد عشناها خلال متابعتنا للقاء بمقهى تطلق على نفسها اسم “جوهرة سلا” بمنطقة النجاح1 بسلا، حيث يفاجأ كل من يلج المقهى لمتابعة اللقاء وتشجيع أسود الأطلس ولو بالدعاء بالقلب، بوجود ثعالب تترصد جيوب المواطنين وتستغل وضع الحاجة من أجل مزيد من تركيم الأموال على حساب المواطن المقهور في الأسواق لتزيده المقاهي قهرا على قهر.

 

كل هذا يتم في ظل غياب أية مراقبة من الجهات المختصة التي من المفترض أنها تتسلم أجرا نظير قيامها بمهامها وممارسة دورها الرقابي من ناحية الجودة والأسعار، وإلا لم هي موجودة؟ وأي دور منتظر من هاته الأجهزة المعطوبة والمعاقة واقعا.

 

حب الناس للوطن وللمنتخب يدفعهم للانتقال جماعات لتشجيع منتخب بلادهم بكل قوة ووطنية وروح مؤمنة بالانتماء، فيما يحمل المشهد الآخر أناسا من عديمي الوطنية والانتماء الوطني سواء من أرباب المقاهي أو الأجهزة الرقابية الحكومية التي تعيش في عسل الرفاه المذهون ب”السير يسير” وإغماض العينين عن استغلال أغنياء الحرب لهاته المناسبات الخاصة للاغتناء، ومساهمة هاته الأجهزة الرقابية غير المسؤولة في إغناء جيش المرابين مع سبق الإصرار والترصد.

التعليقات مغلقة.