المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل أمام الكونغوليين ويؤجل حسم التأهل للجولة المقبلة + فيديو

أصوات

اكتفى المنتخب الوطني المغربي، اليوم الأحد، بالتعادل الإيجابي أمام الكونغو الديمقراطية، “1-1″، وذلك خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين على أرضية ملعب “لاورينت بوكو”، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا بكوت ديفوار وحتى 11 فبراير المقبل، وبهذه النتيجة أجل أسود الأطلس حسم تأهلهم للدور الثاني إلى اللقاء المقبل.

 

 

وظهرت قوة الأسود خلال الدقائق الأولى من اللقاء إلا أنه ونتيجة العياء والتسرع وطغيان الفرديات في بعض الأحيان شهد اللقاء تراجعا في الأداء بشكل لافت للنظر، وهو ما سمح للماكينة الكونغولية من تنظيم هجمات من حين لآخر كللت بهدف التعادل.

المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل أمام الكونغوليين ويؤجل حسم التأهل للجولة المقبلة
من لقاء المغرب والكونغو الديمقراطية (1)

 

 

خلال الجولة الأولى من اللقاء مارس المنتخب المغربي ضغطا أثمر الهدف الأول في الدقيقة الثامنة بواسطة نجم المنتخب المغربي ومدافع نادي باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، في الدقيقة الثامنة، بعد متابعة من ركنية نفذها حكيم زياش.

توالي دقائق اللقاء أبرزت ضعفا على مستوى المخزون اللياقي وفقدان إيقاع بداية اللقاء، مع تسجيل ارتكاب بعض الأخطاء القاتلة من حين لآخر نتيجة سوء التمرير وطغيان الأنانية في بعض اللجظات، وهو ما مكن لاعبي  منتخب الكونغو من العودة التدريجية في اللقاء وخلق بعض الفرص أمام مرمى بونو.

 

في الدقيقة 41 من الجولة الأولى أعلن الحكم عن ضربة جزاء لفائدة منتخب الكونغو بعد لمس أملاح الكرة بيده مع تسجيل تعرض اللاعب بونغوندا لإصابة بليغة على مستوى الرأس، وبالرجوع للفار، إلا أن سيدريك باكامبو أضاعها بعدما اصطدمت الكرة بالقائم الأيمن من مرمى الحارس الدولي ياسين بونو، لتنتهي الجولة الأولى بهدف دون رد.

 

خلال الجولة الثانية مارس منتخب الكونغو ضغطا كبيرا على المنتخب المغربي في ظل تراجع كبير لمستوى أداء العناصر الوطنية وحالة الضعف البدني القاتل، والتي استغلها المنتخب الكونعولي ليسجل سيلاس كاتومبا مفومبا هدف التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 77 من زمن اللقاء بطريقة سهلة في ظل فراغ دفاعي قاتل.

 

التعليقات مغلقة.