تنظيم حفل توقيع كتاب “منهج التربية على التفلسف” بسيدي سليمان

أصوات

احتضنت دار الشباب 11 يناير بمدينة سيدي سليمان، عشية 25 يناير 2024، حفل توقيع كتاب “منهج التربية على التفلسف” للأستاذ محمد الحنتيتي، الذي نظمته الجمعية الوطنية للإبداع الإعلامي والتنمية الاجتماعية احتفاء بهاته التجربة المميزة، والتي من شأنها الإسهام في إعادة فتح النقاش والحوار الجاد حول تطوير درس الفلسفة بالمغرب كما جاء على لسان الأساتذة المتدخلين.

 

 

تضمن الحفل مجموعة من الفقرات كان وراء تقديم محطاتها “ذ.يونس كلة” كاتب عام الجمعية المنظمة، انطلقت بكلمة ترحيبية من طرف هذا الأخير، وتلتها مدخلات السادة الأساتذة “محمد المتول” في كلمة بعنوان ” قراءة في البناء و الخلفيات المعرفية لكتاب منهج التربية على التفلسف” والتي ركزت على شكل وطريقة بناء العمل المحتفى به وتوقفت على عتبات العنوان واللوحة والمقدمة وعناوين الفقرات والفصول.

 

تنظيم حفل توقيع كتاب "منهج التربية على التفلسف" بسيدي سليمان
توقيع كتاب بسيدي سليمان (1)

 

وكلمة بعنوان ” قراءة وصفية في كتاب منهج التربية على التفلسف” من طرف “ذ. حسام بن اعريب”، المداخلة التي انصرفت إلى محاولة الوقوف على مضامين الكتاب ولو بشكل سريع ومركز لتقريب الحاضرين والقراء من مضمون الكتاب، دون التعريج على دقائق الأمور في المتن.

 

 

وتناول الأستاذ “محمد الحنتيتي”، مؤلف الكتاب الكلمة لتقديم الشكر للجهة المنظمة ولرئيس الجمعية عبد الله بلعجل على الالتفاتة الكريمة لشخص المؤلف وللعمل المؤلف، معتبرا أنها التفاتة من شأنها تحفيز باقي الفعاليات على تشجيع الثقافة والفعل الثقافي بالمدينة.

 

تنظيم حفل توقيع كتاب "منهج التربية على التفلسف" بسيدي سليمان
توقيع كتاب بسيدي سليمان

 

بعد نقاش مستفيض من الحضور الكريم مع الأساتذة المتدخلين والأستاذ المحتفى به، اختتم الحفل بصورة جماعية على أمل لقاءات ثقافية أخرى.

التعليقات مغلقة.