“القبايل” تدخل على خط الصراع الجزائري المالي ومهني يكشف علاقة القاعدة بالمخابرات الجزائرية

جريدة أصوات

أكد زعيم حركة تقرير مصير القبائل في الجزائر (ماك)، ورئيس حكومة القبائل المؤقتة في المنفى (أنافاد)،فرحات مهني، أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي هو ملحق للمخابرات الجزائرية، مضيفا أن هذا ما عرفناه منذ مايقرب عن 20 عاما، ويأتي هذا التصريح تعليقا على البيان الذي اتهمت فيه الحكومة الانتقالية في مالي، الجزائر، بإيوائها للإرهابيين. 

وأضاف مهني، في تغريدة على موقع إيكس، (تويتر سابقا) “لقد فهمت مالي أخيراً اللعبة غير الصحية التي يمارسها الجنرالات الجزائريون الذين يريدون جعل بلادهم الفناء الخلفي للجزائر، وجعلها دولة تابعة، مثل تونس الحالية”.

وعبر المتحدث عن شكره للسلطات المالية، مؤكدا على أنهم “نظل منفتحين على الحوار الذي يمكن أن يؤدي إلى دعم صادق من الحكومة المالية لحق شعب القبائل في تقرير المصير”.

وحري بالذكر، أن الحكومة الإنتقالية المالية، عبرت عن إدانتها “للأعمال غير الودية” من طرف السلطات الجزائرية، مشيرة إلى أنها تتابع بقلق  شديد تزايد الأعمال العدائية والتدخل في الشؤون الداخلية لمالي من قبل سلطات الجمهورية الجزائرية، بطريقة تؤثر على الأمن الوطني وسيادة مالي، متهمة إياها بإيواء الإرهابيين والمتمردين.

وتساءلت الحكومة الانتقالية المالية عن مشاعر السلطات الجزائرية في حالة إقدام مالي على المعاملة بالمثل واستضافة، على أعلى مستوى حكومي، ممثلين عن حركة تقرير المصير بالقبايل.

التعليقات مغلقة.