الرأس الأخضر ينهى مشوار تألق موريتانيا فى أمم أفريقيا 2023 + فيديو

ضمن منتخب الرأس الأخضر تأهله لربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد أن تفوق على المنتخب الموريتاني بهدف دون رد، “1ـ0” سجله من ركلة جزاء، وذلك خلال المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء اليوم الاثنين، على أرضية ملعب “فيليكس هوفويت بواني”، بالعاصمة أبيدجان، في إطار الدور الـ16 من البطولة القارية، التي تدور أطوارها بكوت ديفوار إلى 11 فبراير المقبل.

 

 

 

هدف الفوز والتأهل سجله لمنتخب الرأس الأخضر اللاعب ريان مينديز في الدقيقة 88، من ركلة جزاء.

 

 

وبهاته النتيجة تأهل منتخب الرأس الأخضر إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، إلى جانب كل من أنغولا ونيجيريا والكونغو الديمقراطية وغينيا، ليلاقي في مرحلة الربع الفائز من لقاء المنتخب المغربي ومنتخب جنوب أفريقيا.

 

 

وبذلك تتوقف مسيرة المرابطين كممثل للكرة العربية ليبقى الأمل معقودا على المنتخب الوطني المغربي خلال هاته البطولة بعد خروج مصر ، الجزائر وتونس. 

 

 

وشكل أبناء المدرب أمير عبده مفاجأة كبرى خلال هاته الدورة 34 من كأس أمم أفريقيا، التي عرفت تألق الحارس بوبكار نياس، غاساما وتيام إضافة للقائد ديلاهي، بعد أن تخطى دور المجموعات محققا فوزا تاريخيا على المنتخب الجزائري بهد واحد دون رد، بعد هزيمة أمام منتخب بوركينا فاسو في اللحظات الأخيرة الأخيرة من ركلة جزاء، ومن أنغولا بحصة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، “3-2”.

 

 

وخط منتخب الرأس الأخضر حضورا مميزا خلال هاته البطولة بعدما حقق الفوز على غانا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يسحق موزمبيق بثلاثية نظيفة، ليختتم دور المجموعات بتعادل قاتل مع منتخب مصر بهدفين لمثلهما.

 

 

وسبق للمنتخبين أن التقيا في ثلاث مواجهات سابقة فاز في إحداها المنتخب الموريتاني فيما حسم التعادل اللقاءين الآخرين مع  تسجيل هدفين فى مرمى منتخب الرأس الأخضر، وهدفاً واحداً في مرمى موريتانيا قبيل هذا اللقاء طبعا.

 

 

ودخل منتخب منتخب الرأس الأخضر اللقاء بالعناصر التالية: 

حارس المرمى: فوزينيا.

خط الدفاع: ستيفين موريرا – لوجان كوستا – كارلوس لوبيز.

خط الوسط: باولو فيرنانديز – كيفين بينا – جاميرو مونتيرو – دوراتي.

خط الهجوم: ريان مينديز – بيبي – جوفان كابرال.

فيما جاء تشكيل منتخب موريتانيا كالتالي:

حراسة المرمى: نيازي باباكار.

خط الدفاع: دياو خاضيم – با لاميني – كيتا إبراهيما – الحسن حوبيب.

خط الوسط: عماري جاساما – بودا موحسني – سيدي بونا عمار.

خط الهجوم: حمية طنجي – أبو بكاري كويتا – سليمان أن.

التعليقات مغلقة.