الإطار الوطني “حسين عموثة” يقود الأردن للمربع الذهبي من كأس آسيا في إنجاز تاريخي + فيديو

أص

حقق المنتخب الأردني بقيادة الإطار الوطني، حسين عموثة، إنجازا تاريخيا بتأهله للمربع الذهبي من بطولة كأس أسيا للأمم 2023، عقب فوزه على منتخب طاجكستان بهدف موقع من نيران صديقة دون رد، وذلك خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين، اليوم، على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي.

 

 

وهكذا فقد حقق أبناء الإطار الوطني عموثة إنجازا تاريخيا، هو الأول من نوعه في تاريخ منتخب الأردن بعد أن تمكن من بلوغ مرحلة نصف نهائي كأس أمم آسيا 2023.

 

 

إنجاز جاء عقب الفوز على منتخب طاجكستان بهدف واحد دون رد، كان كافيا لضمان التأهل، مع تسجيل أداء جيد للنخبة الأردنية التي فرضت إيقاعها على اللقاء، مع دفاع جد متماسك أنهى المهمة بنجاح وضمن بالتالي تأهل المنتخب الأردبي للمربع الذهبي في سابقة هي الأولى في تاريخه.

 

 

 

اللقاء تميز في عموميته بسيطرة أردنية مطلقة على كل مجرياته، حيث أضاع أبناء عموثة العديد من الفرص السانحة للتسجيل بسبب التسرع وسوء الحظ.

 

الشوط الأول كان في مجمله لفائدة أبناء عموثة الذين مارسوا ضغطا على منتخب طاجكستان، لتنتهي الجولة متعادلة نتيجة بين المنتخبين، “0ـ0″، مع تفوق أردني أداء.

 

خلال الجولة الثانية مارس الأردنيون ضغطا متقدما على دفاع ومرمى منتخب طاجكستان، الذي اكتفى بالمرتدات السريعة.

 

الدقيقة 66 من اللقاء حملت الجديد لأبناء عموثة بعد تنفيذ ركنية تصدى لها اللاعب عبد الله نصيب، والتي ارتطمت بالمدافع الطاجيكي فاهادات هانونوف الذي أسكنها مرمى منتخبه، لينتهي اللقاء بفوز منتخب الأردن على طاجكستان بهدف دون رد. 

نتيجة ألهبت الجماهير الأاردنية التي عبرت عنها في الميدان، وأيضا بالأردن التي خرجت للشوارع احتفاء بهذا الإنجاز التاريخي.

 

 

بهاته النتيجة يصل المنتخب الأردني مرحلة نصف النهاية من بطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، حيث سيواجه في مرحلة النصف الفائز في لقاء كوريا الجنوبية وأستراليا الذي يدور اليوم. 

 

التعليقات مغلقة.