البوليساريو تهدد إسبانيا

حمزة غطوس

وجهت جبهة البوليساريو الإنفاصلية تهديدها إلى سلسلة الفنادق الإسبانية “Senator & Resort” العالمية المتخصصة في السياحة الفاخرة، بعد إعلانها بشكل رسمي يوم الخميس، عن موعد افتتاح فندق تابع لها بمدينة الداخلة المغربية، مشيرة على حد قولها إلى أن “جبهة البوليساريو ستسلك أي طريق تحت تصرفها للدفاع”، وهو ما يؤكد تهديدها المباشر لمصالح إسبانيا الإقتصادية.

 

 

وأثار الإعلان الذي أصدرته سلسلة الفنادق الإسبانية “Senator & Resort”، في بيان صحفي، مخاوف جبهة البوليساريو، وأثار الغل داخل قياداتها، التي لم تستسغ التطور الحاصل في المناطق الجنوبية للمملكة،  فعبرت عن تخبطها من خلال رسالة وجهها، من تسميه البوليساريو، ممثلها باسبانيا، عبد الله العرابي، إلى رئيس مجمع سيناتور ، خوسيه ماريا روسيل ريكاسينس، أعرب فيها “عن معارضة جبهة البوليساريو للتوسع الفندقي المخطط له في مدينة الداخلة”.

 

 

 

وانتهجت الجبهة، أسلوبها الإرهابي من خلال تهديدها ، كما تفعل كل مرة مع الدول المستثمرة في المناطق الجنوبية للملكة، لسلسلة الفنادق العالمية “Senator & Resort” ، من خلال قولها بـ“أنه إذا تم اتخاذ قرار توسيع النشاط الفندقي في مدينة الداخلة، فإن جبهة البوليساريو ستسلك أي طريق تحت تصرفها للدفاع، وتحتفظ بحق القيام بأي إجراءات تراها مناسبة للدفاع عن حقه المشروع”.

 

 

 

 

وأعادت الجبهة الإنفصالية “أسطوانتها الاحتجاجية” على الاستثمارات الأجنبية في الصحراء المغربية، معتبرة، عبر نفس الرسالة، التي نشرتها وكالة الأنباء التابعة للجبهة، أن “أي استثمار في المناطق الصحراوية دون موافقتها يعد انتهاكا للقانون الدولي”.

 

 

 

يأتي هذا، بعدما أعلنت سلسلة الفنادق الإسبانية “Senator & Resort” المتخصصة في السياحة الفاخرة، يوم الخميس فاتح فبراير الجاري، عن افتتاح فندق بمدينة الداخلة في ماي 2024، حيث سيحمل الفندق اسم “سيناتور بابلونيا”، والذي قالت المجموعة إنه يمثل “قفزة دولية في المغرب”، وهي مجرد بداية لاستراتيجية التوسع التي ترغب فنادق ومنتجعات سيناتور استكمالها خلال العام 2024، مشيرة إلى أن هذه الوحدة الفندقية الجديدة ستضم 50 غرفة في مرحلتها الأولية.

 

 

وبحسب المجموعة، فإن “الداخلة هي جنة بالنسبة لراكبي الأمواج، المحترفين والمبتدئين في الرياضات المائية الأخرى مثل ركوب الأمواج الشراعي وركوب الأمواج بالطائرات الورقية (…) ووجهة سياحية مزدهرة، بفضل تنوع الأنشطة والمناظر الطبيعية التي توفرها”.

 

 

يشار إلى أن فنادق ومنتجعات سيناتور سلسلة فنادق رائدة في قطاع العطلات، مع فنادق من فئة 4 و5 نجوم في الوجهات السياحية الرئيسية بإسبانيا وتتوسع في منطقة البحر الكاريبي، وتتكون محفظة السلسلة حاليا من 33 مؤسسة ضمن ثلاث علامات تجارية مختلفة، بإجمالي أزيد من 7300 غرفة.

التعليقات مغلقة.