شركتان دوليتان تفتحان مصنعا لأجزاء السيارات بطنجة باستثمار اجمالي يصل ل20 ملون يورو

حمزة غطوس

أعلنت شركتا راڤاغو وريبسول، أمس، عن افتتاح المصنع الجديد المتخصص في الأجزاء البلاستيكية للسيارات، بالمنصة الصناعية طنجة المتوسط، باستثمار اجمالي يبلغ 20 مليون يورو، ملبيا 30 في المئة من حاجيات قطاع السيارات بالمغرب.

 

 

وجرى حفل افتتاح المصنع، الذي يقع بمدينة معدات السيارات (طنجة أتوموتيف سيتي)، بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والقنصل العام لإسبانيا بطنجة، ومسؤولي مجموعة طنجة المتوسط، وممثلي الإدارات العمومية وفاعلين اقتصاديين.

 

  ويرتقب أن تصل القدرة الإنتاجية إلى 18.500 طن سنويا، موجهة للتصدير للأسواق الأوروبية بالأساس، مع إمكانية زيادة هذه الطاقة في المستقبل.

 

  وأكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، في تصريح، أن افتتاح هذا المصنع هو “حلقة جديدة في تطوير المنظومة الصناعية الوطنية التي تعرف نجاحا وتطورا كبيرين، والتي وصلت إلى مستوى رفيع من الجودة والتنافسية بفضل الرعاية الملكية السامية”، مبرزا أن المصنع متخصص في صناعة “البوليبروبيلين”، الذي يعتبر المكون الأساسي في العديد من الأجزاء البلاستيكية التي تدخل في صناعة السيارات.

 

إن” تدشين اليوم يكتسي صبغة استراتيجية لتطوير صناعة السيارات الوطنية. وسيعزز هذا المصنع، المجهز بأحدث التقنيات، مكانتنا التنافسية من خلال تشجيع الإنتاج المحلي لقطع غيار السيارات، مع الإسهام بقوة في اندماج متقدم لسلسلة القيمة والارتقاء النوعي للقطاع”.

 

وقال بيان مشترك للوزارة والشركتين، إن المصنع الجديد سيتولى إنتاج مكونات البوليبروبيلين، أحد المواد التقنية الأكثر استخداماً في قطاع السيارات، علاوة على مكونات البولياميد والبوليبوتين بولياميد تيريفثاليت، ومركبات البولي أميد والسبائك، مما سيسمح بتلبية طلب الزبناء المحليين، وبالخصوص مصنعي السيارات مثل مجموعة رونو ومجموعة ستيلانتيس اللتين تدعمان المشروع منذ انطلاقه.

 

 

ويقول البيان، إن “استثمار ريبسول وراڤاغو في هذا المصنع هو إجراء استراتيجي يستهدف دعم التوسع الدولي للمجموعتين بفضل منتجات ذات قيمة مضافة عالية موجهة لصناعة السيارات”.

التعليقات مغلقة.