الدار البيضاء: انهيار منزل آيل للسقوط وإصابة أحد المواطنين يضع السلطات موضع مساءلة قانونية

أصوات

كانت زنقة القاهرة المتواجدة بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان مسرحا لحادث انهيار أحد المنازل الآيلة للسقوط مما أدى إلى إصابة أحد الأشخاص بجروح بليغة، وضع يطرح أكثر من علامة استفهام حول الوضعية القانونية لهاته المنازل وعمل السلطات حماية لأرواح الأفراد، وهو ما نلمسه من خلال تسجيل توالي هاته الحوادث، والمسؤولية تتحملها السلطات المحلية التي من المفترض أن تخضع للمساءلة القانونية.

 

 

ووفق مصادر إعلامية محلية فإن الحادث نجم عنه إصابة أحد المواطنين بجروح بليغة، الأمر الذي اقتضى نقله للمستشفى على وجه السرعة.

 

 

يشار إلى أن المنزل المنهار سبق أن صدر في حقه محظر معاينة من طرف السلطة المحلية، أي أنه مصنف ضمن المنازل المهددة بالسقوط، ومع ذلك لم يتم أخد الاحتياطات اللازمة في مثل هاته الحالات وإعمال القانون حماية لأرواح المواطنين.

 

والأغرب في الموضوع أن المنزل الآيل للسقوط لم يتم إفراغه على الرغم من حالته التي تقتضي التصرف العاجل من قبل السلطات في باب إخلائه من ساكنته وأيضا تأمين المكان المجاور درءا للأخطار، مما يجعل السلطات المحلية موضع مساءلة قانونية في هذا الباب تفعيلا لمبدأ دستوري يربط المسؤولية بالمحاسبة.

التعليقات مغلقة.