حزب الله: عدوان اليوم في الجنوب لن يمر دون رد

محمد حميمداني

محمد حميمداني:  في أول رد فعل على العدوان الصهيوني الذي طال جنوب لبنان، قال رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” اللبناني، هاشم صفي الدين، إن العدوان الصهيوني الأخير على لبنان الذى أودى بحياة عدة شهداء فضلا عما خلفه من جرحى لن يمر مرور الكرام وسيلقى الرد العنيف، فيما لم يتأكد بعد ما إذا كان “حزب الله” هو من استهدف قاعدة صفد الصهيونية، فيما الصهاينة في وضعية تيهان نتيجة استهدافهم للأراضي اللبنانية بأكبر عملية قصف جوي للبنان والتي خلفت شهداء ومصابين في انتظار رد “حزب الله”.

 

 

هاشم صفي الدين: العدوان الصهيوني لن يمر دون رد

 

 

قال صفي الدين: إن “العدوان الذي حصل اليوم في الجنوب اللبناني والذي استشهد جراءه عدد من المدنين والأطفال، لا يمكن أن يمر دون رد على الإطلاق، حتما سيكون هناك رد، وهذا الرد سيكون بالمستوى المطلوب والمناسب”

 

 

وأضاف صفي الدين في كلمة ألقاها في ذكرى مرور ثلاثة أيام على وفاة والدة الشهيد محمود سامي عبد الله، إنه “إذا كان البعض يتخيل أن بإمكانه أن يحقّق أهدافا وغايات عجز عن تحقيقها في 2006 أو خلال سنوات المعادلات بين 2006 و2023، وأنه بإمكانه أن يحقّق هذا الغايات الآن، نقول له أنت مخطئ مرة أخرى، لن يتمكن العدو أن يحقق أيا من هذه الأهداف، مازلنا هذه المقاومة القوية المقتدرة الحاضرة في كل الجبهات”.

نصر الله: من يهددنا بالتوسعة في الحرب نهدده بالتوسعة والمقاومة اليوم أقوى من أي وقت

مصادر إعلامية تقول إن ضرب قاعدة صفد الصهيونية لم يكن على يد “حزب الله

 

 

في سياق استهداف قاعدة صفد العسكرية الصهيونية، لم يُصدر “حزب الله” أي بيان يتبنى من خلاله عملية استهداف القاعدة، صباح اليوم، أخدا بعين الاعتبار أن الحزب يُصدر بياناً عقب أي عملية يقوم بها.

ورأت ذات المصادر “أن الاسرائيليين تائهون، وقاموا بإستهدافات عسكرية لجنوب لبنان، وسط تصريحات سياسية وعسكرية تعكس التخبط الاسرائيلي”.

نصر الله: من يهددنا بالتوسعة في الحرب نهدده بالتوسعة والمقاومة اليوم أقوى من أي وقت

مصدر من “حزب الله“: ردنا على العدوان سيكون قاسيا

 

 

أكد مصدر نيابي في “حزب الله“، أنّ “الغارات الإسرائيلية اليوم التي استهدفت المدنيين لن تمرّ مرور الكرام وسيكون الردّ عليها قاسياً”.

 

وأضاف ذات المصدر أنّ “كلّ مدني سيقابله مدني، وكلّ اعتداء موسّع سيلقى رداً موسّعاً، وكلّ تصعيد سيُردّ عليه بتصعيدٍ مماثل”.

 

 

وأكد المصدر ذاته أنّ “حزب الله” لا يزال يضبط عملياته عملاً بالمصلحة الوطنية، وعدم تحقيق رغبة العدو الإسرائيلي بجرّه إلى الحرب، لكن ذلك لا يعني تماديه باستهدافاته والسكوت عنها”.

 

 

غانتس: المسؤول عن إطلاق الصواريخ ليس حزب الله فقط بل لبنان

 

 

في سياق ضرب قاعدة صفد وسقوط قتلى وجرحى نتيجة الاستهداف، أكد الوزير في مجلس الحرب الصهيوني، بيني غانتس، في تصريح أدلى به أن “المسؤول عن إطلاق الصواريخ من لبنان ليس حزب الله فقط بل دولة لبنان”.

 

وأضاف، أن “الرد على إطلاق الصواريخ باتجاه الشمال سيأتي قريبا وبقوة”.

 

 

وكان الطيران الصهيوني قد استهدف عدة بلدات لبنانية بالطيران، في أكبر هجوم جوي يتم على لبنان، والذي خلف سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين. 

 

 

الجيش الصهيوني: أنهينا موجة ضربات واسعة بلبنان على أهداف عسكرية لحزب الله

 

 

أعلن المتحدث باسم الجيش الصهيوني، أن جيش الاحتلال “استكمل موجة ضربات واسعة بلبنان، مضيفا أن من بين المواقع المستهدفة: مبان عسكرية، وبنى تحتية عسكرية بعدة أماكن بلبنان”.

 

وأوضح ذات المصدر في بيان، بأن “طائراتنا الحربية هاجمت قبل قليل سلسلة أهداف لحزب الله في جبل البريج وحونا، وكفردونين، وعدشيت، والصوانة”.

نصر الله: من يهددنا بالتوسعة في الحرب نهدده بالتوسعة والمقاومة اليوم أقوى من أي وقت

التعليقات مغلقة.