نصر الله: من يهددنا بالتوسعة في الحرب نهدده بالتوسعة والمقاومة اليوم أقوى من أي وقت

أصوات

أصوات: قال الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، يومه الثلاثاء: “من يهددنا بالتوسعة في الحرب نهدده بالتوسعة كذلك”،مضيفا أن المقاومة اليوم هي أقوى مما كانت.

 

 

جاء ذلك خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه “حزب الله” للجرحى والأسرى في “يوم الجريح المقاوم”.

 

 

وأوضح نصر الله في كلمة متلفزة، أن  “من يهددنا بالتوسعة في الحرب نهدده بالتوسعة كذلك، ومن يتصور أن المقاومة في لبنان تشعر ولو للحظة واحدة بخوف أو ارتباك هو مشتبه ومخطئ تمامًا ويبني على حسابات خاطئة”، مشددًا على أن “المقاومة اليوم أشد يقينًا وأقوى عزمًا لمواجهة العدو في أي مستوى من مستويات المواجهة”.

 

 

وربط نصر الله إيقاف الحرب على الجبهة الشمالية لفلسطين بإيقاف العدوان على غزة قائلا: إنه “عندما يقف العدوان على غزة، سيقف إطلاق النار في الجنوب، وعندما يقف إطلاق النار في غزة ويقوم العدو الصهيوني بأي عمل، سنعود للعمل على القواعد والمعادلات التي كانت قائمة، فالمقاومة عملها ردع العدو وستكون ردودنا متناسبة”.

 

وأوضح نصر الله أن “الجبهة في جنوب لبنان هي ضغط ومساندة ومشاركة في إلحاق الهزيمة بالعدو وإضعافه حتى يوقف العدوان، وتحكمها موازين ردع وحسابات دقيقة عند طرفي القتال، ولكن هناك جو كبير من التهويل قد يصل الى مستوى الانحطاط الاخلاقي والسفالة”.

 

 

وأبرز نصر الله أن الجبهة الشمالية من فلسطين هي لنصرة غزة والدفاع عن لبنان وترسيخ معادلة الردع قائلا: “نحن في الجبهة اللبنانية، نصرة لغزة، منسجمون مع قيمنا ومسؤوليتنا الأخلاقية والدينية وفي هذا لا تأخذنا لومة لائم، ووجود إسرائيل هي مصيبة لكل المنطقة وإسرائيل القوية كانت خطرا أما الخائفة والمردوعة تشكل حالة أقل خطرا وضررا على شعوب المنطقة”.

وأوضح الأمين العام لحزب الله أن قوة المقاومة في الجنوب تكمن في الحاضنة الشعبية التي تبذل تضحيات كبرى وصمود قوي دفاعا عن لبنان، وهي التي فرضت ردع العدو بالقوة.

 

 

وفيما يتعلق بالوفود التي تهطل على سماء لبنان قال نصر الله:إن “كل الوفود التي أتت إلى لبنان، خلال الأشهر الماضية، هدفها أمن إسرائيل وإعادة الـ100 ألف مستوطن إلى المستوطنات”، مبرزا أن “العدو ليس في موقع فرض الشروط على لبنان، وأنا أدعو الموقف الرسمي اللبناني وضع شروط جديدة على 1701 لا تطبيقه”.

 

يشار إلى أن حزب الله اللبناني ينفذ عمليات من الأراضي اللبنانية ضد مواقع القوات الصهيونية “دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته”، بحسب بيانات الحزب، والتي كان آخرها ضربة صباح اليوم الموجعة لكيان العدو.

التعليقات مغلقة.