إنعقاد اجتماع تنسيقي بخريبكة لتتبع تموين الأسواق المحلية

جريدة أصوات

انعقد أمس الخميس بخريبكة، اجتماع تنسيقي خُصص لتدارس وضعية تموين الأسواق خلال شهر رمضان المبارك وتتبع جودة وأسعار المنتجات الغذائية، وذلك بحضور عامل الإقليم، عبد الحميد الشنوري.

 

 

 

 

وفي كلمة بالمناسبة، أكد عامل إقليم خريبكة وفرة العرض من المنتجات التي يكثر الإقبال على استهلاكها خلال شهر رمضان وبأسعار مستقرة، داعيا كافة الفاعلين إلى تكثيف عمليات مراقبة جودة المنتجات الغذائية بشكل يحافظ على القدرة الشرائية للمواطنين وعلى صحتهم، ومن أجل مواجهة أي ارتفاع غير مبرر للأسعار من خلال مكافحة الاحتكار وبيع المنتجات غير الصالحة للاستهلاك.

 

 

 

 

 

وأبرز السيد الشنوري، أهمية العمل في إطار مقاربة استباقية ترمي إلى تفعيل آليات التنسيق والتتبع من أجل مراقبة ومتابعة عملية التموين، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى ضمان جودة المنتجات الغذائية ومكافحة أي ممارسة من شأنها المس بالقدرة الشرائية أو بصحة المستهلكين.

 

 

 

 

 

 

وبعد أن ذكر بضرورة معاقبة كل ممارسة من شأنها إعاقة هذه الجهود، دعا السيد الشنوري مختلف القطاعات والمصالح الخارجية إلى إيلاء اهتمام خاص بعمليات المراقبة حفاظا على سلامة وصحة المستهلكين، مع تفعيل دور اللجان المحلية المختلطة.

حضر هذا اللقاء، على الخصوص، رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية.

التعليقات مغلقة.