الرباط تعلن فتح باب الترشيحات لرئاسة المجلس وخلافة اغلالو

حمزة غطوس

فتح والي جهة الرباط سلا قنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي، باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة الرباط، خلفا للعمدة السابقة أسماء اغلالو التي قدمت استقالتها في وقت سابق بسبب توالي أخطاءها وانفراديتها في اتخاد القرارات، ما دفع عددا من أفراد الأغلبية، يصطفون مع المعارضة ومطالبتها بالرحيل.

 

 

 

 

 

 

ويأتي قرار الوالي، الذي اطلعت “جريدة أصوات” على نسخة منه، تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، وبناء على القرار العاملي رقم 81 بتاريخ 15 مارس 2024 القاضي بمعاينة انقطاع أسماء غلالو عن مزاولة مهام رئاسة مجلس جماعة الرباط، مع ما يترتب عليه من حل لمكتب مجلس جماعة الرباط ابتداء من تاريخ 15 مارس 2024 طبقا لأحكام المادة 21 من القانون التنظيمي رقم 113.14.

 

 

 

 

 

 

وتنطلق، وفق قرار الوالي، عملية إيداع الترشيحات لرئاسة مجلس جماعة الرباط يوم 16 مارس 2024 وتنتهي يوم 20 مارس 2024 وذلك بمقر عمالة الرباط، وتودع الترشيحات وجوبا من طرف كل مترشح أو مترشحة بنفسه.

 

 

 

 

 

وساءل، محمد اليعقوبي، في وقت سابق، رئيسة مجلس جماعة الرباط، أسماء اغلالو، حول صرف عشرة ملايين درهما من ميزانية الجماعة، بعد توقيع رؤساء فرق الأغلبية، على   ملتمس يهم صرف، اغلالو، لذلك المبلغ من ميزانية الجماعة بطريقة غير قانونية.

 

و  رفضت فرق الأغلبية، في وقت سابق سلوكات وقرارات اغلالو، الإنفرادية ، مشيرين إلى “أن رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط وللأسف الشديد اعتادت منذ توليها تدبير شؤون المجلس أن تتخذ مجموعة من القرارات الانفرادية دون تداولها والرجوع فيها إلى أعضاء المكتب أو أعضاء المجلس هذه القرارات الرعناء التي سلم الجميع منها وأساءت لساكنة الرباط وعاصمة المملكة وللمستشارين والمستشارات وبصفة عامة للتمثيلية الانتخابية والديمقراطية المحلية”.

التعليقات مغلقة.