” نارسا” تنفي أسئلة امتحان السياقة المتداولة وتُعلن نسب النجاح الحقيقية

جريدة أصوات

نفت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” صحة الأخبار والصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ،حول أسئلة امتحان السياقة بالنظام الجديد ، ووصفتها بـ”المفبركة ” .

و قد أكدت في نفس السياق ، أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد مروجي هذه الإشاعات والأخبار الكاذبة.

وفيما يتعلق بمعدلات النجاح في الامتحان النظري، أشارت “نارسا” إلى حدوث تطور إيجابي جداً بين اليوم الأول واليوم الثاني لتنزيل بنك الأسئلة الجديدة.

تراوحت معدلات النجاح بين 32/40 و39/40 بالنسبة لصنف “ب”، وبين 38/46 و42/46 بالنسبة للأصناف الأخرى.

وحصل أغلب المترشحين على نتائج قريبة من معدل النجاح، حيث بلغ متوسط النقط المحصل عليها على الصعيد الوطني حوالي 23/40 اليوم الأول، و 28/40 اليوم الثاني بالنسبة لصنف “ب”، وحوالي 27/46 اليوم الأول و 32/46 اليوم الثاني بالنسبة للأصناف الأخرى.

ودعت “نارسا” جميع مهنيي تعليم السياقة والمترشحين إلى مواصلة الانخراط في هذا الورش الإصلاحي، مؤكدة على ضرورة مواكبة المترشحين والحرص على تكوينهم بشكل جيد على المحاور الخمسة المعتمدة.

كما حثت المترشحين على ضرورة التسجيل والولوج إلى منصة التعلم “Perminou” التي تحتوي على مضامين شاملة بالنسبة لمختلف المحاور، والتي من شأنها تأهيلهم لاكتساب معارف كافية لاجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة.

وأكدت “نارسا” أنها ستقوم بتتبع وتقييم يومي لعملية اجتياز الاختبار النظري الجديد، مع تسخير كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح تنزيل هذا الورش الإصلاحي الهام.

التعليقات مغلقة.