“واش أنت أبله أو كتدير تبهلا”.. إبن كيران يتهم وهبي بإفشاء سر مدونة الأسرة

حمزة غطوس

اتهم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بإفشاء سر التعديلات المقترحة من طرف لجنة مدونة الأسرة، وأن  الإصلاح سيكون محافظا،لافتا غلى دعوته الجمعيات النسائية، للإسراع بإخراج مدونة الأسرة بأقرب الآجال مخافة عودة الإسلاميين والتيارات المحافظة إلى قيادة الحكومة وتدبير الشأن العام، مضيفا: “أنا مكنعرفكش واش أنت أبله أو كتدير تبهلا وسريق العواد”.

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال الأمين العام “للمصباح”،لوهبي في مقطع فيديو مصور، ” أنت وزير في حكومة جلالة الملك وأنت محكوم بمرجعية الدولة، وواحدة من أكبر المرجعيات هي التحفظ، وكذلك أنت عضو في لجنة تعديل المدونة والمفروض أنك تعرف ما يقع داخلها وأعمالها سرية”، متهما إياه ب إفشاء سر التعديلات، و تجاوز مرحلة رفعها من اللجنة المكلفة إلى الملك محمد السادس، مباشرة.

وأضاف رئيس الحكومة السابق، أن الأغلبية الحكومية ليست حداثية كما يدعي عبد اللطيف وهبي، متسائلا “هل حزب الاستقلال حداثي؟ وأيضا أود التأكيد أن حزب التجمع الوطني للأحرار محافظ على الأعراف الدينية والتقاليد وتأسس للوقوف في وجه التيار التقدمي بالبرلمان والذي كان يهدد استقرار البلاد”.

 

 

 

 

 

 

 

 

واعتبر أن الداعين لتعديلات حداثية وتقليد الغرب “يتلاعبون بمستقبل المغرب”، لافتا في المقابل إلى أنه ليس ضد فرنسا أو إسبانيا، “لكن في الأسرة والعلاقات: لكم دينكم ولي دين. ويجب على من أراد أن يقلدهم أن يتبع مسارهم في التطور والدراسة والعمل الجاد من أجل تقدم البلاد”.

 

 

 

 

 

 

 

 

وتابع ”وحتى إذا افترضنا أنك أمين عام لحزب، ليس من حقك التحدث كوزير، وحتى الصفة الأولى لم تعد تملكها لأن حزبك تخلص منك، ولو سمحت الفرصة، لتم تجريدك أيضا من الصفة الثانية”.

 

التعليقات مغلقة.