“حزب الله” يسقط أحدث طائرات العدو الصهيوني التجسسية المقاتلة

قال “حزب الله” اللبناني، في بيان أصدره، إن “الطائرة المسيّرة المسلّحة التابعة لجيش العدو الإسرائيلي. التي أسقطها مجاهدو المقاومة الإسلامية مساء السبت 06-04-2024. فوق الأراضي اللبنانية، هي من نوع هرمز 900”.

وسبق ل”حزب الله” أن أعلن، في وقت سابق، في بيان، أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة. وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة. قام ‌‏‌‏‌‌‌‌‌‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (8:50) من مساء يوم السبت 06-04-‌‏2024 بإسقاط طائرة ‏مسيرة مسلحة للعدو. من نوع هرمز 450 فوق الأراضي اللبنانية”.

 

 

وتعليقا على الحادث، قالت القناة ١٤ الصهيونية: إن حزب الله أفرج عن توثيق لإسقاط طائرة استطلاع “إسرائيلية” من طراز “هرمز 900”.

وأضافت القناة أنه إن صح الادعاء فإن الأمر يعتبر إنجازا لحزب الله.

وأوضحت أن “الهرمز 900” تعد طائرة الاستطلاع الصهيونية الهجومية الاثقل. فهي أكبر من الهرمز 450 (زيك) التي أسقطها حزب الله في المرة السابقة.

مواصفات (هيرمس 900)

تعد طائرة “هيرمس 900” أحدث طائرة تجسس مقاتلة بدون طيار في سلاح الجو الصهيوني. يطلق عليها الصهاينة اسم “كوخاف” أي النجم.

ووفقا لموقع شركة “البيت سيستيمز” بخصوص طائرة “هيرمس 900” التي يديرها “السرب 166”. فإنها طائرة بدون طيار جديدة وهي متعددة المهام، تزن حمولتها 350 كغ ولديها معدات تسمح بجمع المعلومات الاستخبارية. واكتساب الأهداف، والاستطلاع والمراقبة.

وتتميز “الهرمس 900” بقدرات الحرب الإلكترونية، مزودة بالليزر وتحلق على ارتفاع 30000 قدم. إضافة إلى قدرتها على البقاء في الجو 36 ساعة وعلى مسح مساحات كبيرة.

وتقوم طائرات “هيرمس900” بالعديد من المهام بما في ذلك العمليات الاستخباراتية. ومساعدة القوات البرية. وتصوير استخباراتي للبنية التحتية.

التعليقات مغلقة.