وزارة التربية الوطنية تعلن رسميا موعد صرف الزيادة في أجور أسرة التعليم

حمزة غطوس

 كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، موعد صرف الشطر الأول في أجور رجال ونساء التعليم والبالغ 750 درهم، مؤكدة أنه سيتم صرفها تزامنا مع صرف أجور شهر أبريل الجاري، وذلك بأثر رجعي ابتداء من شهر يناير 2024.

 

 

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، ما سبق ونشرتهجريدة أصوات“، حول موعد صرف الزيادة في أجور الأساتذة بأثر رجعي، مبرزة أن هذه العملية “تأتي بعد استكمال جميع المساطر والإجراءات اللازمة، بتنسيق بين المصالح المعنية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الاقتصاد والمالية”.

 

 

وأضاف البلاغ أن “هذه الزيادة تندرج في إطار تنزيل وأجرأة اتفاقي 10 و26 دجنبر 2023، الموقعين بين الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، والتي تم من خلالها إقرار زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال التعليم، بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بمبلغ شهري صاف حدد في 1.500 درهم، يصرف على قسطين متساويين (فاتح يناير 2024 – فاتح يناير 2025)”.

ووقع رئيس الحكومة عزيز أخنوش اتفاقا مع النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، بعد توصلها إلى اتفاق مع فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية بعد سلسلة من الاجتماعات، انصبت على الكلفة المالية لتسوية الملفات الفئوية والزيادة في أجور الأساتذة، وتقرر خلاله زيادة 1500 درهما بأجور الأساتذة.

 

 

واتفق الطرفان على “إقرار زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال التعليم بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بمبلغ شهري صاف حدد في 1.500 درهم، يصرف على قسطين متساويين (فاتح يناير 2024 – فاتح يناير 2025).

 

الحكومة تستعد لصرف الزيادة في أجور الأساتذة بأثر رجعي مع نهاية أبريل الجاري

التعليقات مغلقة.