البوليساريو تفشل في عرقلة منتدى الأعمال الإسباني المغربي للاستثمار بالصحراء

جريدة أصوات

أثارت جبهة البوليساريو الانفصالية ضجة كبيرة، بعد فشلها في عرقلة تنظيم منتدى الأعمال الإسباني المغربي للاستثمار ، الذي انطلقت فعاليته الثلاثاء الماضي بالعاصمة الإسبانية مدريد ، قصد تشجيع رجال الأعمال الإسبان على الاستثمار في الصحراء المغربية، واستكشاف الفرص الواعدة بها . 

و تعود أسباب خلق هذه المحاولات بحسب الصحافة الإسبانية، الى استياء الجبهة الانفصالية من كون المنتدى نظم بالعاصمة الإسبانية مدريد، والتي يقودها الحزب الشعبي المعارض (PP)، عبر العمدة خوسي لويز مارتينيز ألمايدا، ورئيس المجلس، إيزابيل دياز أيوسو، وهما معا ينتميان للحزب الشعبي الذي كان قد أعرب سابقا عن رفضه لما قام به رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، من دعم للمغرب في قضية الصحراء.

 

 

 

وحسب نفس المصدر ، فإن جبهة البوليساريو، كانت قد تقدمت في الأيام الماضية بشتى الوسائل والطرق لدى غرفة التجارة الإسبانية بمدريد، من أجل دفعها لعدم تنظيم هذا المنتدى في العاصمة الإسبانية، إلا أن الغرفة التجارية رفضت تلك المطالب، وأكدت أن المنتدى سينعقد دون أي تغييرات.

 

 

 

ويأتي هذا المنتدى بعد أيام من إعلان فرنسا عن عزمها الاستثمار في منطقة الصحراء المغربية، خلال الزيارة التي قام بها وزير التجارة الخارجية الفرنسي، فرانك ريستر إلى المملكة المغربية الأسبوع الماضي، في خطوة أخرى من فرنسا لتذويب الخلافات مع المغرب عبر الاستثمارات الاقتصادية.

التعليقات مغلقة.