“الكتابة والزمن” محور الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب بوجدة

وجدة: إخلاص

 

 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله. تنظم وكالة “تنمية جهة الشرق”. بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل. ولاية جهة الشرق. مجلس الجهة. جماعة وجدة. جامعة محمد الأول. الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين. والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي. الدورة الرابعة لمعرض الكتاب “آداب مغاربية”. المنظم تحت شعار “الكتابة والزمن”. وذلك من 17 إلى 21 أبريل 2024. 

 

 

الجلسة الافتتاحية أقيمت بفضاءات ساحة 3 مارس ومسرح محمد السادس بمدينة وجدة، اليوم الأربعاء. وقد ترأسها وزيرالشباب والثقافة والتواصل.

وسيتم خلال أربعة أيام من عمر المعرض. تنظيم مائدة مستديرة بالعربية، الأمازيغية والفرنسية. وستتناول عدة محاور. ضمنها “الكتابة والزمن”. “زمن الإسلام”. “الجاليات والهجرة”. “العالم والرقمنة”. ” نقد المعرفة”. ” الشعر في زمن الأزمات”، الآداب الإفريقية”، “القصة في العالم العربي”، “الرواية العربية بين اللغة والمجتمع” و” سفر في الترجمة”…

 

وسيشارك في هذه الدورة كتاب، باحثون، روائيون، فلاسفة، فنانون وشعراء من بلدان إفريقية وعربية وأوروبية. وسيقدم خلالها الناشرون المغاربة والأجانب إصداراتهم الجديدة. والتي ستكون فرصة للقاء بالقراء من خلال مراسيم التوقيع.

 

وعلى غرار الدورات السابقة، ستوفر هذه التظاهرة الثقافية. فضاءات متعددة لمقاهي أدبية. وورشات عمل للشباب والأطفال. أمسيات شعرية. أنشطة ثقافية موازية بمؤسسات جامعية وتربوية وبالمؤسسة السجنية.

وبرواق الفنون “مولاي الحسن” سيتم تنظيم معرض تشكيلي لفنانين من جهة الشرق. في موضوع “الكتابة الفنية والزمن”.

التعليقات مغلقة.