اتحاد المهندسين المغاربة يصعد في وجه الحكومة وينظم وقفة إنذارية

حمزة غطوس

لم يتراجع مهندسو القطاع الفلاحي عن تنزيل رد فعلهم على تماطل الحكومة في فتح حوار مسؤول حول ملفهم المطلبي، وأعلن الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة، انخراطهم في برنامج نظالي تصعيدي عبر البدء بخوض وقفة احتجاجية اندارية الخميس 25 أبريل الجاري.

 

ودعا الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة،في بلاغ توصلت “جريدة أصوات” بنسخة منه، عموم مهندسي ومهندسات القطاع الفلاحي، إلى المشاركة بحماس وروح وحدوية في الوقفة الاحتجاجية الانذارية استجابة لقرار اللجنة الادارية للإتحاد في اجتماعها بتاريخ 18 أبريل 2024.

 

 

 

 

وأبرز البلاغ، أن “منطلق الاتحاد هو الإطار الموحد والوحدوي الذي مثل المهندسين المغاربة منذ تأسيسه ودافع على مصالحهم المادية والمعنوية، آخرها كانت جولات الحوار مع الحكومة سنة 2011 الذي تمخض عنه النظام الأساسي الحالي”.

 

 

وأضاف الإتحاد أنه “نظرا للمسؤولية الملقاة على عاتقنا جميعا لتطوير الهندسة الوطنية واوضاع المهندسين والمهندسات المهنية والمادية والمعنوية سواء في القطاع العام أو الخاص بما فيها تنظيم المهنة وتعديل النظام الأساسي للهيئة المشتركة بين الوزارات؛ حتى تحقيق المطالب والأهداف المشروعة الواردة في اعلان مبادئ الاتحاد وفي مقررات وتوصيات المؤتمر الأخير”.

 

التعليقات مغلقة.