أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس : خلق عشرة مراكز لإجتيازإ متحانات الإجازة بعدد من المدن

قررت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس اليوم السبت, خلق عشرة مراكز لإجتياز إمتحانات الإجازة الأساسية، بكل من تاونات وصفرو وبولمان وتازة وكرسيف.

وأضافت الجامعة في بلاغ لها، إنه يمكن عند الإقتضاء إنشاء مراكز أخرى في المدن الجامعية إذا طلبها عدد كاف من الطلبة، حسب بلاغ للجامعة. ووضعت الجامعة إستمارة التسجيل في الإمتحانات رهن إشارة الطلبة. وبعد الإعلان عن إجراء امتحانات الدورة الربيعية 2019/2020 حضوريا، إما في الكليات أو عند الاقتضاء في مراكز إمتحان قريبة من أماكن إقامة الطلبة، فإن تعبئة الاستمارة تهدف حسب البلاغ، إلى تمكين إدارات المؤسسات التي ينتمي إليها الطلبة من تنظيم هذه الإمتحانات في أفضل الظروف.

و حيث شدد البلاغ ,على أنه يتعين وجوبا تعبئة إستمارة التسجيل في الإمتحانات، وذلك إلى حدود يوم الثلاثاء فاتح شتنبر مع منتصف الليل كآخر أجل. وستمكن هذا الإستمارة من تأكيد حضور الإختبارات، وكذا إختيار مركز الإمتحان الذي يناسب كل طالب.

وعلى الطلبة الذين لا يرغبون في إجتياز إمتحانات هذه الدورة أن يؤكدوا رغبتهم هذه من خلال هذا الإستمارة، حتى يمكن إعادة تسجيلهم للموسم الجامعي 2020/2021. وبالنسبة للطلبة المصابين بفيروس “Covid-19 “فإنهم مدعوون للتصريح بذلك في اللإستمارة. ولا يحق لهم المشاركة في هذه الإمتحانات. وفي المقابل سيكون لهم الحق في إجراء اللإمتحانات بعد تعافيهم. يذكر أن الإستمارة موجودة على موقع الجامعة والمواقع الإلكترونية للمؤسسات ذات الإستقطاب المفتوح.

التعليقات مغلقة.