أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الجماعة الحضرية للحسيمة تصادق على مجموعة من اتفاقيات شراكة ذات طابع اجتماعي

صادق المجلس الجماعي بمدينة الحسيمة خلال دورته المنعقدة بتاريخ 7 أكتوبر 2020 على مجموعة من اتفاقيات شراكة بينه و بين العديد من فعاليات المجتمع المدني و بعض الوزارات المعنية.
وقد انصبت جل هذه الاتفاقيات على المساهمة الفعلية في نجاعة المبادرة الوطنية للتنمية المستدمة التي يرعاها جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و ذلك من أجل إرساء  عيش كريم صون كرامة المواطنين الذين يوجدون في وضعية هشاشة و تقديم الدعم المادي و المعنوي اللازم من أجل ضمان إدماجهم الإقتصادي و الإجتماعي.
وفي هذا السياق فقد ساهم المجلس البلدي بضخ ميزانية مهمة للنهوض بمجموعة من المجالات :
فعلى مستوى المجال الصحي ، التزمت جماعة الحسيمة بمفتضى اتفاقية شراكة تتعلق بمشروع بناء و تجهيز مركز تصفية الدم بينها و بين وزارة الصحة و عمالة اقليم الحسيمة و المجلس الإقليمي للحسيمة و جمعية بين النور للأعمال الإجتماعية بالحسيمة و الجمعية الإقليمية لدعم أنشطة القرب بالحسيمة.
بتوفر منحة مالية سنوية في حدود 150.000.00 درهم لمدة خمس سنوات تخصص لتغطية أداء مصاريف استهلاك الماء و الكهرباء و الهاتف و تعويضات المستخدمين بالمركز.
كما تكفلت جماعة الحسيمة بأداء مصاريف التأمين و الضريبة الخصوصية على السيارات ،  و كذا تسير حافلة نقل مرضى القصور الكلوي المزمن ، الكائن بزنقة  بوايدير حي ميرادور الأسفل بمدينة الحسيمة و المناطق المجاورة.
ودائما ف إطار المجال الصحي بمدينة الحسيمة و عملا بالتوجيهات الملكية السامية الصادرة عن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و الداعية للنهوض بالقطاع الصحي ، فقد التزم المجلس الجماعي بموجب اتفاقية شراكة بينه و بين جمعية البر و الإحسان للأعمال الخيرية بالحسيمة ، بتقدم دعم مالي سنوي مقدر بسبعين ألف درهم لتنفيذ مشروع الشراكة ، الذي يتعلق بمساعدة المرضى في وضعية صحيةو تيسير توفير سبل علاجهم.
أما على مستوى مجال الإسكان و الذي يعتبر من أهم المكونات العيش الكريم ، و استحضارا للتوجهات الملكية الهادفة إلى تطوير النسيج الحضري لمدن المملكة بشكله المتناسق و المتوازن فقد ساهمت جماعة الحسيمة بقطعة أرضية مساحتها التقريبة هكتار و 200 متر مربع لأجل احداث تجزئة مندمجة تحتوي على قطع أرضية مجهزة لفائدة الأسرة ذات السكن الأيل للسقوط ،و كذا احداث التجهيزات الإجتماعية للقرب ، و ذلك بمقتضى اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل و انجاز برنامج معالجة السكن المهدد بالانهيار.
إضافة  إلى ما سبق ساهمت جماعة الحسيمة  بمبلغ 500.000.00 درهم كدعم لجمعية حي الرومان للأعلى.
و ذلك لفائدة الفئات الهشة من أجل تسديد وجبات رخصة البناء ف إطار محاربة مدن الصفح أو السكن غير اللائق.
أما على مستوى مجال التعليم و من أجل تقريب المؤسسات التعليمية للمواطنين، فقد استندت جماعة الحسيمة مهمة تسير حافلة النقل المدرسي إلى جمعية ساكنة حي ما وراء مدينة بادس، و توفر منحة سنوية محددة في 60.000.00 درهم لدعم نفقات تسير الحافلة إضافة إلى التكفل بمصاريف التأمين السنوي.
و في المجال الرياضي أسندت جماعة الحسيمة مهمة تسير حافلة نقل اللاعبين للجمعيات التالية:
– جمعية النادي الرياضي الحسيمي الكرة القدم.
– جمعية شباب ميرادور الكرة القدم.
– جمعية النصر الحسيمي الكرة القدم.
و توفير منحة سنوية محددة في 120.000 درهم لدعم نفقات تسيير الحافلة و التكفل بمصاريف التأمين السنوي.

التعليقات مغلقة.