أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مغربي مطلوب أمريكيا بتهمة الإرهاب

 محمد حميمداني

 في إطار مكافحة الإرهاب ، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية ، عقوبات ، من خلال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) ، على مغربي .

جاء ذلك من خلال بيان صادر عن الوزارة ، يوم أمس ، قالت فيه ، إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على مغربي يستعمل أسماء “محمد أباتي” ، أو “محمد المغربي” ، و ألقاب “عبد الرحمان المغربي” ، و أن المعني بالقرار قيادي في تنظيم “القاعدة” ، يتخذ من إيران ملجأ له ، حسب الوزارة الأمريكية .

و قد قدمت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة هامة ، تصل إلى 7 ملايين دولار ، لمن يدلي بمعلومات تمكن من تحديد هويته ، أو موقعه القيادي داخل تنظيم “القاعدة” ، أو مكان تواجده .

و قالت الوزارة ، إن المغربي “محمد أباتي” ، هو أمير في التنظيم و مسؤول عن أنشطة التنظيم الخارجية .

و أشار البيان إلى أن “عبد الرحمن” ، الذي يحمل الجنسية المغربية ، مزداد سنة 1970 ، ينحدر من مدينة مراكش ، و أنه يشرف على إدارة المكتب الإعلامي التابع لتنظيم “القاعدة” المعروف باسم “السحاب” ، كما أنه يعتبر المنسق العام للاتصالات الخارجية للتنظيم  .

و قد صنفته الولايات المتحدة على أنه إرهابي عالمي محدد (SDGT)، وفقًا لموقع لما أورده موقع وزارة الخزانة الأمريكية على الإنترنت ، و هو صهر “أيمن الظواهري” و مستشاره الرئيسي .

وأشار البيان أن قرار وزارة الخزانة الأمريكية ، شمل خمسة أشخاص ، و هم “إسماعيل فؤاد رسول أحمد” من العراق ، “سلطان يوسف حسن العارف” و “فؤاد أحمد نوري علي الشخان” و “نعمة حماه رحيم حماه شريف” من المملكة العربية السعودية ، إضافة إلى المغربي “محمد اباتي” .

و وفق وسائل إعلام أمريكية ، نشر أول أمس الاثنين ، فإن وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” ، يخطط لاستخدام هاته المعلومات الاستخباراتية الأمريكية ، التي رفعت عنها السرية مؤخرا ، لتوجيه أصابع الاتهام لإيران ​​بوجود صلات مع تنظيم “القاعدة” .

التعليقات مغلقة.