أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

القنيطرة : إحباط عملية ضخمة للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية

محمد حميمداني

 أثمر التنسيق الميداني بين عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية و دوريات ملاحية تابعة للدرك الملكي البحري و البحرية الملكية ، يومه الجمعة 05 مارس الحالي ، عن إحباط عملية ضخمة للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية ، بعد أن تمكنت من حجز ما يقارب سبعة أطنان من مخدر “الشيرا” .

 جاء ذلك من خلال عملية نوعية مشتركة ، تم تنفيذها ، في الساعات الأولى من صباح يومه الجمعة ، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني و التي مكنت من الكشف عن تورط بحارة يشتغلون في قارب للصيد الساحلي ، في محاولة لتهريب أطنان من مخدر “الشيرا” ، وهو ما استدعى تنسيق الجهود الميدانية و تدخل دوريات الدرك الملكي البحري و البحرية الملكية التي اعترضت القارب في عرض البحر ، و تحديدا على بعد 54 كيلومتر مقابل سواحل المهدية بالقنيطرة.

 و أضاف البلاغ الصادر في الموضوع ، أنه قد تم توقيف سبعة أشخاص كانوا على متن القارب ، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات ، فيما مكنت عمليات التفتيش من حجز العشرات من رزم المخدرات التي تزن حوالي سبعة أطنان من مخدر “الشيرا” ، و التي حاول المشتبه فيهم التخلص منها عبر رمي البعض منها في عرض البحر .

 و أوضح نفس المصدر ، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية ، رهن إشارة البحث القضائي الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية ، و كذا تحديد امتداداتها العابرة للحدود الوطنية و ارتباطاتها العضوية المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

و أكد البلاغ أن عمليات البحث و إجراءات التفتيش في هذه القضية ستتواصل ، و أنه سيتم الإعلان على كل النتائج المحققة بعد الانتهاء من مجريات البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة .

التعليقات مغلقة.