أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جماعة الحوثي تطرد 146 أكاديميًا وعوائلهم من سكنهم بجامعة صنعاء أكبر جامعات اليمن الحكومية 

عارف الواقدي 
تحدثت مصادر أكاديمية بجامعة صنعاء، أكبر الجامعات الحكومية في اليمن، عن اعتزام جماعة الحوثي المسلحة طرد عشرات الأكاديميين من الأسكان الجامعي بشكلٍ تعسفيٍ وغير قانوني.
وبحسب مصادر أكاديمية في جامعة صنعاء، فإن جماعة الحوثي المسلحة تعتزم طرد أكاديميي وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة من منازلهم في السكن الجامعي، وذلك لإحلال عناصر وقيادات من أتباعها بدلاً عنهم.
وأشارت إلى أن جماعة الحوثي أعطت مهلة لا تزيد عن أسبوع لنحو 146 أكاديميًا مع أسرهم لمغادرة شقق السكن الجامعي المخصص لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
ووفق المصادر فإن جماعة الحوثي هددت الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس بطردهم قسريًا في حال رفضهم الخروج، أو إنتهاء المهلة دون خروجهم، وذلك كما حصل مع عدد من زملائهم خلال الأيام الماضية.
وأوضحت أن من بين عشرات الأسر المطرودة وأخرى تواجه الطرد خلال الأيام القادمة، هم عوائل وأسر أكاديميين متوفين ويعجزون عن إيجاد مسكن بديل أو دفع ايجاراته.
ولفتت المصادر إلى ان حالات الطرد بحق الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس من المساكن الجامعية، بلغت حتى نهاية شهر فبراير الماضي أكثر من (130) حالة طرد.
ووفق المصادر فإن جماعة الحوثي المسلحة قالت إنها ستخلي أيضا أكثر من 100 شقة مستأجرة لأعضاء هيئة التدريس على حساب الجامعة.
وتواصل جماعة الحوثي المسلحة ممارسة تعسفاتها الواسعة بحق الأكاديميين والطلاب والكادر الإداري، في جامعة صنعاء، حيث تشمل تلك الممارسات عمليات الاستبدال والفصل الوظيفي التعسفي والإحلال لعناصر لاتمتلك أي مؤهلات فضلاً عن التغييرات الطائفية.
Zone contenant les pièces jointes

التعليقات مغلقة.