أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

هل فعلا السيد محمد زكرياء بنكيران هو الذي أقدم على تغيير رئيس قسم التعمير و الممتلكات بمقاطعة مرس السلطان، أجي تفهموا أشنو واقع …‎

بقلم – أحمد أموزك،

من خلال البحث و التقصي الذي قمنا به، حول إبعاد رئيس قسم التعمير والممتلكات الحالي وتعيين رئيس قسم جديد بمقاطعة مرس السلطان، تبين لنا أن رئيس المقاطعة هو الذي أراد إجراء هذا الأمر.

و كل الأعضاء المسيرين لمجلس المقاطعة يرمون بالكرة في ملعب الرئيس.

فمن يكون السيد محمد زكرياء بنكيران؟؟؟

ولج عالم السياسة سنة 2009  عبر ترشحه بلائحة الإتحاد الدستوري تابعا لوكيلها “الحسين الحداوي”، فالمجلس السابق لم يسع لولوج مكتب المجلس.

غير انه ترشح باللائحة الوطنية للشباب و تم ظفره بمقعد نائب برلماني بإسم حزب التجمع الوطني للأحرار.

إبان الاستحقاقات السابقة ل 2015، التحق بحزب التجمع الوطني للأحرار، واستطاعت لائحته الظفر ب “6”  مقاعد لينتخب رئيسا جديدا بمقاطعة مرس السلطان، ويعد من بين الرؤساء الجدد لتولي مهام تسيير المجالس المنتخبة.

يعد السيد محمد زكرياء بنكيران من الأشخاص الأثرياء، وهو ابن أخ الرئيس السابق لجهة الدارالبيضاء “محمد شفيق بنكيران”، إنسان هادئ الطباع، لا يدخل في المشاكل، يعمل بصمت ولا يحب الظهور في وسائل الإعلام.

و نظرا لانشغالاته بمشاريعه المقاولاتية، فقليل ما تلتقيه الساكنة.

غير أن أعضاء مجلس مقاطعة مرس السلطان يعملون برمي كرة اتخاذ قرار تعيين الرئيس الجديد لقسم التعمير والممتلكات في ملعب “بنكيران”، باعتباره المسؤول الأول عن تسيير مجلس المقاطعة، وله سلطة اتخاذ القرار.

وقد ربطنا الاتصال بالسيد “زكرياء بنكيران” عبر رقم هاتفه إلا انه لم يجب على اتصالاتنا المتكررة، ربما لانشغالاته الكثيرة، قصد معرفة أسباب إبعاد رئيس قسم التعمير الحالي، الذي يعتبر من أبناء تراب المقاطعة ” مرس “السلطان”.

لأن جل الأعضاء المسيرين بهذا المجلس، عبروا لنا أن قرار إبعاد رئيس قسم التعمير ، كان ورائه رئيس المقاطعة.

ساكنة المنطقة بدورها تنتظر توضيحا من رئيس المقاطعة ” محمد زكرياء بنكيرا”.

التعليقات مغلقة.