أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بعد تقديمه أمام النيابة العامة.. نشطاء يطالبون بإطلاق سراح مستثمر شاب بالحسيمة‎.

تم اليوم الثلاثاء 30 مارس الجاري تقديم الشاب محمد أمين العبدوني، أمام النيابة العامة بالمحكمة الاستئناف بالحسيمة التي قررت تمديد حالة الاعتقال 24 ساعة إضافية من أجل تعميق البحث، خاصة بوجود شكايات وشهادة طبية في نفس الملف.

واعتقل الشاب محمد أمين العبدوني أمس الأحد ، بعد أن دخل في حالة هستيرية وهو يبث مباشر على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ويهدد بالانتحار.

وكان الشاب من حاملي المشاريع، طالب منذ أشهر برخصة لإقامة مشروع استثماري، إلى المجلس البلدي رفض طلبه بإقامة مطعم بالملك العام.

و يتهم الشاب عضواً في مجلس بلدية الحسيمة  بإقصاء مشروعه الاستثماري ، موجها إليه اتهامات بالفساد، وطالب بفتح تحقيق في حقه.

وبالمقابل أكد رئيس بلدية الحسيمة في وقت سابق، أنه لم يسبق له أن رفض أي مشروع من هذا النوع، وليس هناك أي قرار رسمي بالرفض، بل على العكس حاول مساعدة المعني بالأمر، حسب صلاحياته القانونية، لأن ملف المشتكي في شقه المتعلق بالبلدية، يتعلق باحتلال الملك العام، لتشييد مطعم بالساحة المجاورة للمسرح الجديد، قرب الملعب البلدي شيبولا، وهذا الأمر يتنافي مع مقرر للمجلس البلدي، يقضي بمنع الترخيص للأكشاك داخل المدينة، خاصة المتعلقة باحتلال الملك العام.

وطالب العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق سراح الشاب محمد أمين العبدوني وإنهاء ملفه بإيجاد حل له.

التعليقات مغلقة.