أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

شقيقة المعتقل محمد أمين العبدوني تؤكد دخوله اليوم الثاني من الإضراب عن الطعام.

 أكدت شقيقة المعتقل محمد أمين العبدوني، دخول هذا الأخير يومه الثاني من إضرابه عن الطعام.

وكتبت شقيقة المستثمر الشاب الذي تم إيقافه مؤخرا بمدينة الحسيمة والمتابع من طرف النيابة العامة بتهم تخريب ممتلكات خاصة، والسب والقذف…قائلا أن: “محمد أمين العبدوني يخوض إضرابا عن الطعام ابتداء من البارحة”.

–  محاولات من نائب وكيل الملك  و نائب الوكيل العام للتدخل. و مقابلة امين داخل السجن .

– والدة وأخت أمين يطالبون بمقابلة السيد والي جهة طنجة تطوان  الحسيمة للتصريح ببعض الأمور السرية.

–  إرسال طلبات لقاء مستعجل لكل من (السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ) ( السيد عبد اللطيف الحموشي ) ( السيد العامل )

وأمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالحسيمة يوم الأربعاء المنصرم بإيداع أمين العبدوني السجن المحلي بالمدينة، ومتابعته في حالة اعتقال.

وكانت الضابطة القضائية التابعة للأمن الجهوي للحسيمة أحالت المعني بالأمر على الوكيل العام للملك بالمحكمة نفسها الثلاثاء المنصرم، الذي أمر بتمديد فترة الحراسة النظرية للموقوف لمدة 24 ساعة لتصل في المجموع 72 لتعميق البحث.

وكانت عناصر أمنية أوقفت المعني أخيرا بعد دخوله في حالة هستيرية نتج عنها تكسير بابي فندق لمسؤول ببلدية الحسيمة، اتهمه الشاب في العديد من خرجاته المباشرة بأنه هو من عرقل مشروعا كان يعتزم إقامته قرب ملعب ميمون العرصي بالحسيمة، وعدم التأشير عليه، إضافة إلى تعرضه للضرب من قبل الأخير داخل سيارته بمنطقة كالابونيطا أثناء تصويره “مباشرا” نقله عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” لنقل عملية استئناف الأشغال ببناية من أربعة طوابق شيدها المعني بالأمر بشكل غير قانوني فوق جرف قريب من شاطئ “كلابونيطا”، ما عجل بالسلطات المحلية بإيقافها.

وكان المسؤول ببلدية الحسيمة نفى أن يكون هو من عرقل المشروع سالف الذكر أو عرض الشاب للضرب، مشيرا إلى أن لجنة تقنية عقدت اجتماعا للتداول في الملف الذي كان أودعه الشاب، كان من بين أعضائها غير أنه لم يرفض طلبه.

وأثار توقيف الشاب الذي كان يخوض وقفات احتجاجية أمام مقر بلدية الحسيمة للمطالبة بالحصول على بقعة أرضية أمام مقر المسرح الكبير وسط المدينة، لإقامة مشروع تجاري متخصص في الأكلات السريعة، يستقطب يدا عاملة محلية بعدما قضى فترة بالديار الهولندية ـ أثار ـ ردود أفعال متباينة بين نشطاء موقع التواصل الاجتماعي ومهتمين، بين من اعتبر مطالب الشاب مشروعة وكان على المسؤولين الاستجابة لها، في حين ربط البعض الآخر احتجاج المعني بالأمر بتلك الطريقة بكونها خرجت عن الإطار القانوني.

رئيس بلدية الحسيمة محمد بودرة دخل مباشرة بعد اعتقال الشاب على خط القضية، حيث أكد من خلال تدوينة نشرها في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أن لجنة كان أحيل عليها ملف المعني بالأمر للتداول فيه هي من رفضت تفويته بقعة أرضية بالمنطقة الموجودة قرب المسرح وملعب شيبولا مقترحة البحث عن مكان آخر، مضيفا أنه منح للشاب امتيازات عدة قصد الاستفادة في مكان آخر غير الذي اختاره قرب المسرح إلا أن الشاب رفض.

ج.ف.بتصرف

 

التعليقات مغلقة.