أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

لقاء تواصلي مع امهات و آباء و أولياء التلاميذ بالمدرسة الإبتدائية مولاي إسماعيل حول خيار الفرنسية .‎

بقلم – احمد أموزك ،
السيد المفتش ” ولد حمادة ” عن المديربة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، بالفداء مرس السلطان ، يجري صبيحة الأربعاء 26مايو الجاري لقاء تواصليا ، حول المسالك الدولية ، خيار الفرنسية ، إحتضنته المدرسة الإبتدائية مولاي إسماعيل ، بحضور
السيد ” عبدالإله لكرد ” مدير المؤسسة ، و بعض الاطر التربوية ، و عدد هام من أمهات و آباء و اولياء التلميذات و التلاميذ .
و يندرج هدا اللقاء في إطار خلق جسور التواصل بين المصالح النيابية ، و باقي مكونات المنظومة التربوية ، و اولياء امور التلميذات و التلاميذ ، لخيار الفرنسية ، قصد تدارس و مناقشة كل الإجراءات الكفيلة بإنجاح هده التجربة الفتية بالإقليم .
و قد أكد السيد الاستاذ المفتش ” ولد حمادة ” ، على ان هدا المشروع التربوي ، الذي يروم تحسين مستوى تمكن التلميذات و التلاميذ ، من اللغة الفرنسية ، و إعدادهم لولوج التعليم العالي ، و كذت مساعدتهم على مواكبة التطورات و اضاالحاصلة على الصعيد الدولي في مختلف المجالات ، و جعل النظام التربوي يتلائم مع محيطه الإقتصادي .
و اضاف السيد المفتش ” ولد حمادة ” ، ان هدا المشروع قد حظي بإنخراط فاعل و خاصة من لدن اطر هيئة التفتيش و المراقبة التربوية ، و الاطر الإدارية ، ما هو إلا بداية لمسلسل من المشاريع التربوية .
و بعدها اعطيت الكلمة للامهات و الآباء و اولياء التلاميذ قصد طرح اسئلتهم و إستفساراتهم ،إلا انه تم معارضة الفكرة من طرف بعض الآباء لكون ابنائهم قد درسوا منذ بداية مسارهم التعليمي باللغة العربية ، و صرح احد الآباء ، انه كان على الوزارة ان تتخذ هده المبادرة منذ دخول التلاميذ للسنة الاولى اساسي .
و في الختام تقدم السيد ” لكرد ” ، مدير مدرسة مولاي إسماعيل ، بكلمة شكر من خلالها كل الاطر الإدارية و التربوية ، و اطر هيأة التفتيش على مجهوداتهم الدائمة لما فيه مصلحة التلاميذ ، و وجه ” لكرد ” ، جزيل شكره و تقديره لحضور الآباء و الامهات لهدا اللقاء ، متمنيا التوفيق للجميع .

التعليقات مغلقة.