أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

رسميا تشكيل الحكومة من ثلاثة أحزاب الأولى المتصدرة في الانتخابات

سيتم صباح هذا اليوم, من خلال” ندوة صحفية “ستنظم بمقر “حزب التجمع الوطني للأحرار” بالرباط ,عن  تشكيل أغلبية الحكومة الجديدة, والتي لن تخرج عن” التحالف الثلاثي” الذي سبق أن تم الإعلان عنه لتشكيل المجالس المنتخبة ، والذي يضم كلا من “حزب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال”.

وبهذا الخصوص, أعرب  الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ،” عبد اللطيف وهبي”، بأنه تلقى “عرضا جيدا” لدخول حكومة” أخنوش”، كما تحدث عن “إشارات إيجابية”, تلقاها  من لدن رئيس الحكومة المعين ، مشيرا إلى أن الخلافات بين الحزبين أصبحت من الماضي .

وفي نفس السياق, قبل المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بالمشاركة في الحكومة المقبلة، حيث أوضح في بيان أن حزب الجرار سيشارك في الحكومة المقبلة مشاركة فعلية وحقيقية تراعي الحجم السياسي للحزب ، ومكانته كقوة فكرية وسياسية لها برنامج انتخابي واقعي متميز ، تعاقدت مع الشعب المغربي على ضوئه .
وفي جانب أخر صرح الأمين العام لحزب الاستقلال “نزار بركة” أن رئيس الحكومة المعين من قبل جلالة الملك نصره الله  عبر له عن رغبته في رؤية حزب الميزان ضمن الركائز الأساسية للأغلبية الحكومية الجديدة .

وأشار نزار بركة خلال كلمة له في الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب ، إلى أن حكومة “عزيز أخنوش” ، ستتشكل من ثلاث أحزاب ، ضمنها حزب الإستقلال.

هذا وجاء في بيان المجلس الوطني لحزب الاستقلال ,على دعم مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة ، من خلال مشاركة وازنة على قاعدة قوته السياسية والإنتخابية وإلتزاماته التي قدمها في البرنامج الإنتخابي.

وفي المقابل ,يبدو أن” حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” أصبح خارج حسابات “رئيس الحكومة الجديد”, إذ لم يتقدم بأي عرض من هذا القبيل لأمينه العام” إدريس لشكر” للدخول في الحكومة .

التعليقات مغلقة.