أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“السينما، الماء والحياة” شعار الدورة 14 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بمدينة زاكورة

ستنطلق اليوم بمدينة زاكورة  فعاليات لدورة الرابعة عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، تحت شعار “السينما، والماء ، والحياة” من 30 نونبر الى 4 دجنبر القادم.

تشارك في هذه الدورة  أكثر من عشرين شخصية سينمائية و مسرحية و أدبية ينتمون لعشر جنسيات في لجان التحكيم، و تتميز الدورة 14 بترأس الفنان الهولندي كويرت دافيدسي للجنة تحكيم المسابقات الرسمية للأفلام الطويلة، إلى جانب كل من الممثل والمخرج المغربي ادريس الروخ، والممثل المغربي ياسين احجام و محمد الكيندي رئيس المهرجان السينمائي الدولي لمسقط و الإيطالي فابريسيو كولومبو المدير الفني لمهرجان زنزبار، و المغربية رشيدة السعيدي، مديرة الإنتاج، بالإضافة للشاعرة و الباحثة في مجال الأدب عائشة عمور.

ويتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان، وفق بلاغ المنظمين، عدة أفلام  تمثل بلدان السنغال، الإمارات العربية المتحدة، الهند، كازاخستان، المجر، العراق، لبنان، مصر، بوركينا فاسو، مالي، تونس، وإيران.

وبالإضافة الى المسابقة الرسمية تتنافس أفلام على جائزة الاتحاد الإفريقي للنقد السينمائي التي تضم في عضويتها امباه ابوبكار من الكوتديفوار و امبينغ محمدو من السينغال، انغيا من الكامرون بالإضافة للناقدين المغربيين خليل الدامون و بوشتى فرقزايد.

التعليقات مغلقة.