أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تنويه بعلاقات “المغرب” و”الرأس الأخضر” وإشادة بموقف هاته الأخيرة الداعم للوحدة الترابية للمملكة

أصوات: أخبار القارة السمراء والسياسية

أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، صباح يومه الأربعاء 10 ماي 2023 بالرباط، مباحثات مع خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، الوزير الأول بحكومة جمهورية الرأس الأخضر، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد حكومي هام، وذلك في إطار انعقاد الدورة الثانية من اللجنة المشتركة للتعاون المغرب – الرأس الأخضر، والتي تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وقد نوه الجانبان بالمستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين والتي تستمد قوتها من روابط التقدير والاحترام المتبادل بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وفخامة رئيس جمهورية الرأس الأخضر، خوسيه ماريا بيريرا نيفيس.

أخنوش يستقبل رئيس حكومة "الرأس الأخضر"
أخنوش يستقبل رئيس حكومة “الرأس الأخضر”

واعتبر الجانبان أن أشغال الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين وبمنتدى الأعمال الذي يواكبها، ستعطي دفعة جديدة للتعاون المشترك وللعلاقات الثنائية الممتازة القائمة بين البلدين، في أفق رفعها لمستوى الشراكة الاستراتيجية.

خلال اللقاء عبر رئيس الحكومة، عن تقدير المغرب للموقف الواضح والثابت لجمهورية الرأس الأخضر المساند للوحدة الترابية للمملكة، والداعم لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب، باعتبارها الحل الوحيد والواقعي وذي المصداقية للنزاع المفتعل حول الأقاليم الجنوبية للمملكة.

أخنوش يستقبل رئيس حكومة "الرأس الأخضر"
أخنوش يستقبل رئيس حكومة “الرأس الأخضر”

وسجل بارتياح السير الجيد للتمثيليات الديبلوماسية لجمهورية الرأس الأخضر بالمملكة في الرباط العاصمة، وفي مدينة الداخلة بالصحراء المغربية.

وقد تناولت المباحثات بين الجانبين الآفاق الواعدة التي تفتحها اتفاقيات التعاون الموقع عليها في مجالات عدة، ضمنها حماية وتشجيع الاستثمارات وتعزيز الدينامية التجارية، وتطوير الطاقات، وإنعاش السكن والتكوين والبحث العلمي وغيرها من برامج التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

أخنوش يستقبل رئيس حكومة "الرأس الأخضر"
أخنوش يستقبل رئيس حكومة “الرأس الأخضر”

التعليقات مغلقة.