أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“مسيرة الحمير” احتجاجا على ندرة الماء في تاونات

في خطوة مثيرة، خرج العشرات من سكان دواوير جماعتي الغوازي والمكانسة بدائرة قرية با محمد نواحي تاونات، صباح اليوم الأربعاء، في مسيرة احتجاجية “شارك” فيها عدد كبير من الحمير، للمطالبة بالماء الصالح للشرب.

وحسب مصادر “اليوم24″، فإن المسيرة انطلقت من دواوير تابعة لجماعتي المكانسة والغوازي، وانتهت أمام دائرة قرية با محمد، احتجاجا على ندرة الماء الصالح للشرب، في ظل ارتفاع غير مسبوق لدرجة الحرارة.

من جهته، قال نورالدين الميلودي، رئيس جماعة الغوازي، إن أزمة الماء التي دفعت مواطنين للاحتجاج هي أزمة مؤقتة، بالنظر إلى العطب الذي حصل في محطة المكانسة التي تزود سكان الدواوير المتضررة، وأن الوضع سيعود إلى طبيعته يوم الجمعة المقبل بعد إصلاح العطب.

وأضاف رئيس الجماعة، في اتصال مع ” اليوم24 “، أن المحتجين ليسوا كلهم من جماعة الغوازي، بل نسبة كبيرة منهم ينحدرون من جماعة المكانسة، ومسيرة اليوم انتهت بلقاء مع مسؤولي السلطة المحلية، تقرر على إثره تخصيص شاحنات صهريجية لتزويد المتضررين من الماء الصالح للشرب، في انتظار إصلاح العطب، وتمكين سكان الدواوير المعنية بالماء.

ما تعيشه دواوير بدائرة قرية با محمد هو نفسه الذي تعيشه دواوير بجماعتي فناسة باب الحيط وبني وليد، فمجموعة من المواطنين بقبيلة بني كزين يشتكون، مع بداية كل فصل الصيف، من ندرة الماء، الأمر الذي يجعلهم يستعينون بشكل كبير بالحمير والدواب لقطع مسافات طويلة، فيما ما زال سكان دوار عين عبدون ينتظرون تفعيل مشروع الربط الفردي من السقايات، والاستجابة للعريضة التي وقعها المواطنون منذ الصيف الماضي.

التعليقات مغلقة.