أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فاطمة التامني: تتسأل عن عدم تحرك وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بشأن الحملة التي وُصفت بـ”كوزينتك”

عَلَى خلفية “التنمر” الذي تعرض له المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم بَعد هزيمته في كأس العالم للسيدات، المقامة في أستراليا ونيوزلندا، انتقدت فاطمة التامني، عضو فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس النواب، عدم تحرك وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بشأن الحملة التي وُصفت بـ”كوزينتك” الموجهة ضد منتخب النساء، وسَبقه الهجوم على عدد من النساء الفاعلات في الجانب الرياضي، وكذلك السياسي.

وقالت في سؤال كتابي وجهته إلى عوطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، “إن النساء يواجهن عبر منصات التواصل الاجتماعي، عنفا رقميا مثيرا للاستياء مما يشكل تهديدا معنويا للمرأة في مختلف مناصب المسؤولية، وكذلك في ما يخص الممارسة السياسية والعمل الجمعوي والتألق الرياضي وغيره من الأنشطة الثقافية، ولا شك أن العديد من رواد الفضاء الأزرق شاهد العنف الرقمي ضد المنتخب الوطني النسوي”.

وذكرت بأن هذا العنف الرقمي تعرضت له سيدات المنتخب الوطني “في دور الثمن، وقبله كان الهجوم بعد الهزيمة في المباراة الافتتاحية، بالرغم من كون الوصول لهذا الدور يعتبر إنجازا غير مسبوق لكرة القدم النسوية، سواء على الصعيد الوطني أو الإقليمي”.

وقالت “إن هذا الهجوم، الصادر من صفحات وأشخاص عبر منصات التواصل الاجتماعي، يبرز حجم العنف الذي تواجهه النساء في كل خطوة مؤنثة إلى الأمام”.

وأضافت بأن “العنف ضد النساء ما زال متواصلا ويتنامى في المجتمع المغربي أمام حملات تصدي جد محتشمة من طرف الوزارة الوصية بالرغم من اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، التي وقع عليها المغرب، وكذلك القوانين الوطنية.

التعليقات مغلقة.