أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“المعرض الوطني للكتاب المستعمل” يحتفي ب”إفريقيا” في دورته العاشرة

احتضت مدينة الدار البيضاء السبت 08 أبريل، فعاليات الدورة العاشرة ل”المعرض الوطني للكتاب المستعمل”، المنظم تحت شعار “ثقافات المغرب الإفريقي”، إلى غاية متم الشهر الجاري.

و يتضمن برنامج هذه التظاهرة على الخصوص، تقديم و توقيع عدد من الدواوين منها “كما لو أن الحياة كانت تصفق” للشاعر محمد بوجبيري، و “غيمة الفجر” للزجال محمد بوستة، و “أعلى من سقوط” للشاعر عبد الهادي روضي، و كذا قراءة و تقديم ديوان “للريح أسماء أخرى” لعبد العالي الدمياني. كما يشهد البرنامج تكريم عدد من الكتاب و الأدباء المغاربة، منهم على الخصوص، مبارك ربيع، و أبوبكر العزاوي، إلى جانب تنظيم ورشات إبداعية، و مائدة مستديرة، و لقاءات مفتوحة مع ثلة من الأساتذة من قبيل أحمد رزيق، و عمر الروضي، و محمد أنقار.

و بمناسبة الإفتتاح الرسمي للمعرض، قال يوسف بورة، رئيس الجمعية البيضاوية للكتبيين، الجهة المنظمة لهذه التظاهرة، إن الدورة العاشرة تتميز بعرض كتب مستعملة ونادرة وتهم مختلف المجالات من علوم، و تاريخ، و ثقافة، و فلسفة، و اقتصاد، و فن، و فكر، إلى جانب كتب مخصصة للأطفال و بمختلف اللغات. موضحا أن هذه الدورة تسعى إلى تقريب الكتاب من القارئ و من مختلف شرائح المجتمع.

و أكد المتحدث ذاته، أن هذا الموعد السنوي أصبح يستقطب كل دورة مزيدا من الزوار و من مختلف الأعمار، فضلا عن الإقبال المتزايد لعشاق القراءة و المعرفة على الكتاب المستعمل. مشيرا إلى أن هذه الدورة تفتح الأبواب لأزيد من 300 من الأدباء المغاربة في مختلف الأصناف، مع إعطاء الأولوية للشباب من الأدباء الذي يشقون طريقهم بوعي و مسؤولية في مجال الثقافة.

 

التعليقات مغلقة.