أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بعد انسحابها من التأمين.. سهام تستثمر في التعليم الخاص

يبدو أن شهية مجموعة سهام التي ذاع صيتها في مجال التأمينات، ستتجه صوب قطاعات أخرى، كالتعليم الخاص، وذلك بعدما فوتت فرعها للتأمين إلى “سانلام”، الجنوب إفريقية، خلال الأسبوع المنصرم. حيث أعلنت مؤخرا سانا للتعليم، وهي فرع المجموعة المتخصص في التعليم، عن افتتاح EIC ألماز بمدينة الدار البيضاء. وهي المؤسسة التي توفر تعليما أساسيا من الحضانة إلى مستوى البكالوريا، والتي سبق وأن اعترفت وكالة التعليم الفرنسي بالخارج AEFE، بجودة تعليمها الإعدادي والثانوي.

وأشار بلاغ صحافي أن EIC ألماز الجديدة تقترح مسارا دراسيا متميزا وتطمح إلى تكوين التلاميذ ليصبحوا مواطنين قادرين على تحمل المسؤولية ومتشبعين بحس الافتخار بأصولهم وانتماءاتهم، إضافة إلى اكتساب القدرة على الانفتاح على العالم. يرتكز المشروع التعليمي لـ EIC ألماز على 3 محاور استراتيجية أساسية تشكل جوهر رؤية سانا للتعليم التي تتبناها منذ انطلاقها: تدريس 3 لغات منذ الحضانة وتشجيع تعلم العديد من اللغات (الفرنسية، العربية والإنجليزية)، وتبني بيداغوجية المرافقة الشخصية والتقييم الإيجابي، ثم تشجيع روح الإبداع والمقاولة.

وتوجد EIC ألماز في قلب الحي الجديد ألماز على مستوى المدار الجنوب-الغربي لمدينة الدارالبيضاء، الذي يربط بين منطقتي بوسكورة ودار بوعزة. حيث شيدت المدرسة على مساحة تبلغ 18000 متر مربع، وتتوفر على المساحات الخضراء والفضاءات المؤمنة. وتبلغ قدرتها الاستيعابية ما يناهز 1800 تلميذ وتلميذة، وتقترح للآباء وأولياء الأمور الخدمات المتعلقة بالأكل وخدمات النقل، وكذا خدمات الحضانة والروض.

التعليقات مغلقة.