أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

التراب : رفعنا صادراتنا الفوسفاطية في القارات الأربع والطلبات التي تتوارد علينا في تزايد

تعليقا على حصيلة المعطيات التي تم تسجيلها ، قال السيد مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، إن هذه النتائج تظهر نجاعة تنفيذ استراتيجية المجموعة، التي ترتكز على ثلاثة أسس متكاملة تشمل الرفع من قدراتها الإنتاجية، والاستفادة من مرونة المجموعة الصناعية والتسويقية من أجل تحفيز الطلب، والاستفادة من التأثيرات الاقتصادية الإيجابية للقدرة الإنتاجية للتحكم وتقليص تكاليف الإنتاج، وذلك من أجل تعزيز موقع المجموعة الريادي.

ونقل البلاغ عن السيد التراب قوله، “ارتفاع صادرات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، بصورة ملحوظة، يعود الفضل فيه لجهودنا الرامية إلى خلق الطلب بالأسواق ذات النمو القوي، وبالأخص في إفريقيا، إلى جانب التطوير المتواصل لمجموعة المنتجات الخاصة الملائمة لهذه الأسواق” .

وأضاف أنه في سنة 2017 “ارتفع إنتاجنا من الأسمدة بنسبة 22 في المائة، ومثلت المنتوجات الخاصة الجديدة حصة 43 في المائة من الحجم الإجمالي لصادرات الأسمدة. كما رفعنا صادراتنا من الفوسفاط في القارات الأربع بصورة ملموسة، وبالأخص نحو المنتجين المندمجين، كما حافظنا على موقعنا الرائد في ميدان الحامض الفوسفوري، وبالأخص في آسيا” .

وتابع السيد التراب بقوله :”أنهينا المرحلة الأولى من برنامجنا الاستثماري، والتي مكنتنا من التقاط جزء كبير من الطلب المتزايد، وإظهار مناعة قوية رغم دورية أسواق الفوسفاط.

يذكر أن المجموعة تتموقع اليوم بشكل مثالي من أجل مواصلة نموها، شريطة تحسن الظرفية الصناعية” .

التعليقات مغلقة.