أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جهة الرباط- سلا- القنيطرة وجهة بروكسيل- العاصمة تعززان تعاونهما

جريدة أصوات

وقع مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة ومجلس جهة بروكسيل-العاصمة (بلجيكا)، اليوم الإثنين بالرباط، بروتوكول تعاون وتبادل يهدف إلى تقوية شراكتهما وتعاونهما في مجالات جديدة.

 

 

 

 

 

  ويندرج هذا البروتوكول، الذي وقعه كل من رئيس مجلس جهة- الرباط- سلا- القنيطرة، رشيد العبدي، والوزير رئيس مجلس جهة بروكسيل- العاصمة، رودي فيرفورت، في إطار تنمية شراكة من الجيل الجديد تجمع بين الجهتين.

 

 

 

 

 

 

  وسيتيح هذا البروتوكول الخاص تنزيل أنشطة في مجالات تتعلق بتشجيع الاستثمار والمبادلات الاقتصادية لصالح مقاولات كلتا الجهتين، وذلك من أجل تعزيز النشاط الاقتصادي وفرص الشغل، فضلا عن تنظيم التبادل المؤسساتي وتكوين المنتخبين وموظفي مجلس جهة الرباط- سلا- القنيطرة، والنهوض بالسياحة من خلال بلورة خطة عمل لرفع التبادل السياحي وتطوير عرض يستجيب لانتظارات سكان الجهتين.

 

 

 

 

 

 

  وقال السيد رشيد العبدي، في تصريح للصحافة، إن هذا البروتوكول يهدف إلى تقوية الروابط التاريخية بين البلدين وبين الجهتين، مما سيمكن من جذب الاستثمارات وإيجاد أسواق مغربية في الخارج، في ظل الحضور القوي للجالية المغربية في بروكسيل.

 

 

 

 

 

 

  من جانبه، أشاد السيد رودي فيرفورت، بتقوية التعاون المثمر بين الجهتين، الذي تحقق أساسا من خلال هذ الاتفاق ، مؤكدا أن البلدين يتقاسمان نفس التحديات المتعلقة بجودة الحياة والتنقل والبيئة والإسكان والطاقة والماء والشغل والصحة.

 

 

 

 

 

 

  وسيمتد العمل بهذا البروتوكول، الذي تم توقيعه بحضور سفيرة مملكة بلجيكا بالمغرب، السيدة فيرونيك بوتي، لمدة ثلاث سنوات.

التعليقات مغلقة.