أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

(فيفا) تكشف تواريخ زيارة اللجنة التقنية للمغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة، عن تواريخ وبرنامج زيارة اللجنة التقنية التابعة له، المكلفة تقييم  الملفين المرشحين لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، إلى المكسيك والولايات المتحدة وكندا والمغرب.

ومن المنتظر أن تبدأ اللجنة عملها بزيارة الدول المكونة للتحالف الثلاثي، المكون من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك ما بين 10 و13 أبريل الجاري، حيث ستزور مكسيكو العاصمة المكسيكية بين 9 و10 أبريل الجاري، وأطلانطا بالولايات المتحدة بين 10 و11 من نفس الشهر، ثم تورنتو الكندية بين 11 و12 من ذات الشهر، على أن تختتم بنيويورك ونيوجيرجي بالولايات المتحدة بين 12 و13 من ذات الشهر.

وتزور اللجنة المغرب ما بين 16 و19 أبريل الجاري، حيث تزور مراكش بين 16 و17، ثم أغادير بين 17 و18، وطنجة بين 18 و19، على أن تختتم زيارتها بالدار البيضاء يوم 19 من ذات الشهر.

وأوضحت (فيفا) أن اختيار المدن التي ستتم زيارتها جاء بتشاور وتنسيق مع لجنتي الترشح، مع إشارتها إلى أن الهدف الرئيسي للزيارات هو لتوضيح بعض المعطيات التقنية لكل ملف؛ وأن هذه الزيارات لا تمثل إلا جزء من عمل فريق العمل المكلف تقديم الترشيحين.

وأشارت (فيفا) إلى أن لجنة التقييم تتكون من طوماس فيتسال رئيس لجنة المحاسبة والتدقيق بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وموكول مودغال رئيس هيئة الحكامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وإيلكو غجورحيوسكي عضو في لجنة تنظيم المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وماركو فيليغر نائب الكاتب العام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (مكلف الشق الإداري)، وزفونيمير بوبان، نائب الكاتب العام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (مكلف كرة القدم).

ويعول المغرب على تجاوز هذه المحطة والوصول إلى مرحلة التصويت في 13 يونيو المقبل، حيث تصوت الاتحادات الوطنية على البلد (أو البلدان التي ستحظى) الذي سيحظى بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026.

التعليقات مغلقة.