أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الملك يترأس مجلسا للوزراء

من المنتظر ، حسب مصادر مطلعة ، أن يترأس الملك محمد السادس، يومه  الخميس  19 أبريل، ثالث مجلس للوزراء في عهد حكومة سعد الدين العثماني ، سيترتب عنه الإعلان عن مجموعة من الفرارات الهامة ، ضمنها

تعيين عدد من العمال والكتاب العامين ببعض العمالات ، وكذا تعويض اخرين في مناصب ظلت شاغرة بسبب الزلزال السياسي الاخير ، ويتعلق الأمر بوال وست عمال وست كتاب عامون ، ورجال سلطة تم إعفاؤهم من قبل الملك في دجنبر 2017 كما يرجح أن تلي هذه التعيينات حركة انتقالية واسعة لرجال السلطة بمختلف العمالات والباشويات بمدن المملكة.

وحسب ذات المصدر  ، ينتظر أن يكون المجلس الوزاري المرتقب بمثابة خارطة طريق لتغيير كبير ستشهده الإدارة الترابية بالمغرب والتي يقودها جلالة الملك لاسيما بعد الزلزال الذي أطاح برؤوس وازنة سواء في السياسة أو في صفوف رجال السلطة والادارة.

وكانت لجنة السلوك التابعة لوزارة الداخلية أعلنت قبل بضعة أيام انتهاء عملية التحقيق والتفتيش ، على أن يتم نشر نتائجها في القريب لتحديد الإجراءات اللازمة .

يذكر أن آخر مجلس ترأسه الملك محمد السادس تم بتاريخ في 22 يناير 2018، فيما ترأس الملك أول مجلس للوزراء في عهد حكومة العثماني بتاريخ 2 أكتوبر 2017 بالقصر الملكي بالرباط.

مفعول الزلزال سيطال أيضا مالية مراكز الإستثمارالجهوية الإثنى عشر التي شملها تفتيش قضاة جطو بتعليمات ملكية سامية ، وهو ما أسفر عن تسجيل خروقات خطيرة .

وكان الملك محمد السادس أثار في خطاب الذكرى 18 لجلوسه على العرش المعوقات التي تطرحها أمام تنمية الإستثمارات .

التعليقات مغلقة.