أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

برامج رمضان 2018… تغييرات جديدة بطعم التكرار

مازالت القنوات المغربية تحيط برامجها الرمضانية لعام 2018 بسرية كبيرة، بالرغم من المدة الزمنية القصيرة التي تفصل عن شهر رمضان، خصوصا وأن البرمجة الحالية لجل برامجها مزالت تشهد حلقات كثيرة لن تنتهي في وقت قريب على الأقل .

وللوقوف على أهم البرامج الغير معلن عنها “آشكاين” تحاول في هذا التقرير إلقاء نظرة حول أهم البرامج الرمضانية المنتظرة على القناتين الأولى والثانية:

سيتكوم “حي البهجة”

هي سلسلة من إخراج “ادريس الروخ” ويشارك فيها مجموعة من الفنانين المغاربة المعروفين من بينهم سكينة درابيل والتي تجسد دورا جديدا في سيتكوم “حي البهجة” إلى جانب فنانين آخرين قدموا أعمالا تلفزيونية خلال الموسم الرمضاني المنصرم، من بينهم الفنان عبد الله فركوس والفنانة فضيلة بنموسى وعارضة الأزياء ليلى الحديوي والفنان عزيز الحطاب والفنانة زهيرة صادق والكوميدي باسو وجميلة الهوني.

وتدور أحداث سلسلة “حي البهجة” حول ثلاثة عائلات يقطنون  حيا عريقا، تلاشت منازله، ليحتدم الصراع بين هاته العائلات حول بيع هذه المنازل، وبين مؤيد للفكرة ورافض لها يستمر النزاع ، في جو كوميدي فكاهي ينتظر أن يعرض على القناة الثانية خلال رمضان التي تراهن عليها في أوقات الذروة .

عودة خديجة أسد وزوجها عزيز سعد الله

وتعود الفنانة والممثلة المغربية خديجة أسد من خلال  سلسلة تلفزيونية رفقة زوجها الممثل عزيز سعد الله. وهي من إخراج أحمد بوعروة، ستبث على قناة الأولى، وسيشارك فيها عدد من الممثلين المغاربة، ستكشف عن أسمائهم لاحقا.

“عز المدينة “دراما اجتماعية على القناة الأولى 

وستعرض على القناة الأولى، وهي سلسلة درامية اجتماعية تتناول قصة الأحياء الشعبية العتيقة بشكل عام و التغيرات و التطورات التي عرفتها، ويجسد فيها دور البطولة الفنان المغربي أمين الناجي في شخصية يوسف، أستاذ الفلسفة الذي يصاب بأزمة نفسية بعد فقدانه لزوجته وابنه في حادثة سير ليعود لنفس الفضاء القديم الذي كبر فيه، ويحاول بناء حياة جديدة ليلتقي بأشخاص يتقاسم معهم مواجهة التحدي بالإرادة والعزيمة.

وتم تصوير جل مشاهده هذه السلسلة بين مدينتي الجديدة و أزمور، من بطولة أمين الناجي، وياسين احجام، وفاطمة الزهراء بناصر، وفرح الفاسي و آخرون  ومن  إخراج حكيم قبابي .

كريمة غيث في “ديسك حياتي ” 

ومن بين الأعمال التي ستبث في رمضان سلسلة «ديسك حياتي»، التي ينتظر أن تعرض على القناة الثانية وهي السلسلة التي تجمع مجموعة من الممثلين، منهم عبد الإله رشيد، ومحمد الشوبي، ومحمد خيي، إلى جانب كريمة غيث التي ستجسد دورا مختلفا وجديدا بالنسبة إلى مسارها الفني.

إدريس الروخ في “الصفحة الأولى “

وهي سلسلة من إخراج إدريس الروخ، ستعرض على القناة الأولى تحكي صراع موظفين في مؤسسة صحفية ، وهي من بطولة سعيد باي، وفرح الفاسي، وسعد التسولي، وغيرهم من النجوم المغتربة في أدورا ثانوية .

مخرج سلسلة وعدي في عمل جديد 

وبالنسبة إلى السلسلة التي تكلف المخرج ياسين فنان، بإخراجها وتعرض خلال رمضان، على القناة الأولى  تكلفت الممثلة فاطمة الزهراء جواهري، في نشر أولى الصور خلال تصوير المشاهد الأولى، قبل أن تدعو الذين يتابعونها على موقع «فيسبوك»، إلى انتظارها من خلال العمل الجديد، حيث يشارك في السلسلة الجديدة طارق البخاري، ومحسن ماليزي، وفاطمة الزهراء قنبوع وإيمان رضيف، دون الكشف عن تفاصيل أخرى تهم عنوان السلسلة او مواضوعها.

ابتسام تسكت في سيتكوم رفقة ياسين ومهدي 

كما كشفت ابتسام تسكت من خلال تدوينة لها أنها تستعد للضهور في رمضان من خلال «سيتكوم»، يتوقع أن يعرض على القناة الثانية تجمعها بالثنائي الكوميدي إدريس والمهدي، تخوض المغنية الشابة، تجربة جديدة في عالم التمثيل، رغم الانتقادات التي وجهت إليها بسبب تجربتها الأولى.

عودة كبور ولحبيب في الجزء الثاني 

يرتقب أن يعود الفنان المغربي حسن الفذ بالجزء الثالث من السلسلة الكوميدية الشهيرة التي يلعب فيها الفنان حسن الفذ دور “كبور” فيما يلعب الفنان هيثم مفتاح دور “لحبيب”، وهو الجزء الذي سيبث خلال شهر رمضان 2018، على القناة الثانية حيث سيشهد ضهور الممثلة زهور السليماني، لأول مرة في السلسة في دور الأخت الكبرى لكبور .

التعليقات مغلقة.