أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اعتقال دركي حاول انقاذ شخص ينهشه الدود

في مشهد مثير، اعتقلت السلطات الأمنية دركيا متقاعد، دخل في مشاداة مع السلطات المحلية لمدينة بنسليمان، بسبب رفض سيارة الإسعاف نقل شخص عثر عليه بنفس المدينة وجسمه متعفن، حسب ما يظهره فيديو نشره نشطاء على مواقعا لتواصل الاجتماعي.

اللجنة الإدارية لـ”الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”،  اكدت ان سكان مدينة بنسليمان، عثروا على شخص في حالة مزرية وجسمه متعفن يخرج منه الدود في مشهد صادم ، قالوا إن سبب حالته تلك راجع إلى كونه أصيب بحروق في وقت سابق، لكنه لم يتلق علاجا مناسبا في المستشفى المحلي لبنسليمان، لينتهي به الأمر إلى الحالة التي وجده عليها المواطنون.

وبحسب ذات المصدر  “فإن عددا من المواطنين إتصلوا بسيارة الإسعاف، لكنه بعد قدوم هذه الأخيرة تم رفض نقله، ليتدخل الدركي السابق ويحتج على رفض نقله للمستشفى، قبل أن يدخل في مشاداة مع السلطات المحلية التي اعتقلته على خلفية إحتجاجه.

الدركي السابق الحاصل على وسام ملكي، تكريما له على جهوده في عمله الأمني السابق مازال قيد الإعتقال الاحتياطي إلى حدود الآن.

هذا وعقب إيقاف الدركي احتج العشرات من المواطنين في مسيرة انطلقت من المكان الذي عثر فيه على الشخص المعني، حيث أخذوه في غطاء كان ينام فيه، وطافوا به في مسيرة نحو المستشفى مردديين شعارات منددة بوضعه الصحي.

التعليقات مغلقة.