أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وسط إقبال ضعيف انطلقت الانتخابات الجزئية بدائرة المحيط، فلمن ستؤول الغلبة؟

أصوات

تجري في هذه اللحظات عملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات الجزئية لملء المقعد البرلماني الشاغر. الذي أسقطته المحكمة الدستورية عن “عبد الرحيم واسلم” المنتمي لحزب التجمع الوطني الأحرار.

وتشهد دائرة المحيط بالرباط منذ الصباح الباكر الموافق ليوم الخميس 8 شتنبر، إقبالا ضعيفا للناخبين على مكاتب التصويت. فيما يرجح أن ترتفع نسبة إقبالهم على صناديق الاقتراع بمختلف مكاتب التصويت خلال الساعات القادمة.

هذا ويخوض أربعة منافسين غمار الانتخابات الجزئية عن ذات الدائرة، يتعلق الأمر بكل من (فاروق مهداوي، عن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي)، و(سعيد بنمبارك، عن التجمع الوطني للأحرار)، و(عبد الصمد ابو زاهير، عن حزب العدالة والتنمية)، و(ياسين التنارتي، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية).

في وقت يطمح فيه حزب الحمامة لاستعادة مقعده الذي فقده بسبب حكم صادر عن المحكمة الدستورية في حق نائبه. صدر في يوليوز الماضي، بسبب متابعته في قضايا تتعلق بإصدار شيك بدون رصيد.

وفي سياق متصل، فقد فتحت مكاتب التصويت أبوابها في وجه الناخبين منذ الساعة الثامنة صباحا. وستستمر إلى غاية الساعة السابعة مساء. وعن لأحياء المعنية بالتصويت (المحيط، العكاري، الليمون، ديور الجامع، يعقوب المنصور، أكدال، الرياض).

 

التعليقات مغلقة.