أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“ميشيل بارنييه” يقترب من الإعلان عن حكومته

أصوات

يقترب رئيس الوزراء الجديد “ميشيل بارنييه” المعين حديثا من قبل الرئيس الفرنسي. من تشكيل حكومته الجديدة بعد أكثر من شهرين من الانتخابات البرلمانية المبكرة. إذ من المقرر أن يقدم “بارنييه” قائمة بوزراءه إلى الرئيس “إيمانويل ماكرون”، في وقت لاحق.

هذا وواجه “بارنييه” صعوبات في تشكيل حكومته الجديدة، ، بعد قرار ماكرون بالدعوة إلى انتخابات برلمانية مبكرة، أسفرت عن برلمان معلق بلا أغلبية واضحة. على الرغم من فوز الجبهة اليسارية بأكبر نسبة. الأمر الذي جعل من الوحدة السياسية، تبدو صعبة المنال، بل شبه مستحلية.

وذكرت قناة “بي.إف.إم” الفرنسية، أن “بارنييه” قد اقترح السيناتور المحافظ “برونو ريتايو” وزيرًا للداخلية. ومن المقرر ترقية “جان نويل بارو” إلى منصب وزير الخارجية، والذي يشغل حاليًا منصب الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الأوروبية لدى الحكومة الفرنسية.

وأضافت ذات القناة، أن وزير الدفاع “سيباستيان ليكورنو” سيبقى في منصبه، بينما سيتولى النائب البالغ من العمر 33 عامًا “أنطوان أرمو” وظيفة كبيرة غير محددة في وزارة المالية والاقتصاد.

وقال مكتب “بارنييه” إن أولويات الحكومة ستشمل تحسين القدرة الشرائية للسكان، وضمان الأمن والسيطرة على الهجرة، وإدارة المالية العامة بصورة أفضل.

التعليقات مغلقة.