أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المخضرم العالمي مورغان فريمان في قلب أعاصير التحرش الجنسي

اعداد ومتابعة / سارة الناصري

لحقت موجة تهم التحرش بالممثل العالمي المخضرم مورغان فريمان، قناة “سي ان ان ” قابلت 8 نساء على الأقل ادعين أن فريمان، قام بتلميحات جنسية و حركات غير أخلاقية أثناء عملهن معه في تصوير أفلام او إعلانات دعائية، وأضافت شبكة “سي ان أن ” إنها قد تحدثت إلى 16 شخصا عملوا مع الممثل مورغان فريمان ذي الـ80 عاما، وقال بعضهم أنه تصرف بطريقة غير لائقة في شركته “ريفيليشنز إنترتينمنت”.

في الاثناء، ولدى فتح تحقيق في التهم الموجهة لفريمان، أصدر هذا الأخير بيانا عبر فيه عن أسفه لتسببه في مضايقة أي شخص عمل معه.

وقال فريمان” أي شخص يعرفني أو عمل معي يعرف أني لست الشخص الذي يقصد الإهانة أو يجعل عن قصد أي شخص يشعر بعدم الارتياح… أعتذر لأي شخص شعر بعدم الارتياح أو عدم الاحترام… فلم تكن تلك نيتي إطلاقا”.

الإتهامات الموجهة ضد فريمان من شأنها الإطاحة بمسيرته الفنية التي امتدت لعقود مثل خلالها 100 فيلم و نال جائزة الاوسكار سنة 2005 كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “مليون دولار يا حبيبتي”.

يذكر أن موجة الإبلاغ عن المتحرشين الجنسيين في هوليوود بدأت منذ شهر أكتوبر 2017، وأطاحت بعديد الممثلين والمنتجين، وامتدت لأنحاء العالم ولعديد المجالات بعد أن تم الإعلان عن إنشاء حركة “أنا أيضا” لمناهضة التحرش الجنسي في العمل، وكنتيجة لذلك، توالت البلاغات والاتهامات التي طالت سياسيين و رجال أعمال ووصلت حتى لجائزة نوبل للآداب 2018، التي تم إلغاؤها بعد اتهامات بالتحرش الجنسي لأحد أعضاء المجلس الاكاديمي فيها.

التعليقات مغلقة.