أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أعمال درامية تثير غضب حكومات عربية

فاطمة الأطرش *

أثارث أعمال درامية رمضانية جدلا واسعا في المنطقة العربية ، ترتب عنها انتقادات ومراسلات بين الدول العربية لحذف مشاهد فيها إساءة أو تشويه لصورة بعض الدول.. و كان الحظ الأوفر من هذه الانتقادات من نصيب مسلسل “العاصوف ” الذي يعرض على شاشة MBC والذي ظهر في مقطع فيه قيام أحد الأشخاص بحرق صورة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر .. مما تسبب في تقديم السلطات المصرية طلبا رسميا لحذف المشهد المذكور .

من جهتها .. ردت مجموعة MBC الإعلامية على لسان مازن حايك المتحدث الرسمي باسمها أن المشهد المثير للجدل طبيعي جدا و جائز دراميا بكل المقاييس المهنية .. حايك أضاف في حديث مع «الشرق الأوسط» أن المشهد جاء ضمن سياق درامي بحث للأحداث و لا يحتمل التأويل .. بعيدا عن الشخصانية و التجريح .

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل العاصوف لا يمثل أول عمل درامي يتعرض للانتقاد اذ سبقه مسلسل غرابيب سود الذي عرض أيضا على شاشةMBC رمضان الماضي .. حيث عرضت إحدى حلقاته واقعة مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة ما ولد استياء شعبيا و رسميا في الأردن .. كما عرض مشاهد أظهرت مقاتلي داعش يحملون جوازات سفر قطرية و كويتية .. مما أدى إلى عزم قطر و الكويت على ملاحقة منتجي المسلسل قضائيا.

تضافر هذه العوامل أدى لوقف عرض العمل عند حلقته العشرين حيث أعلنت MBC إنتهاء الأحداث و وصول الرسالة للمتابعين .

التعليقات مغلقة.